استمع إلى المقال

التحديث الكبير التالي لنظام التشغيل “ويندوز 11” من “مايكروسوفت” يحتوي على إضافة كبيرة هي الذكاء الاصطناعي، حيث تستعد الشركة لعصر الحاسوب الشخصي العامل بالذكاء الاصطناعي من خلال إضافة ميزة “Windows Copilot” المدعومة من “Bing Chat”. 

من المفترض وصول هذا التحديث للمرة الأولى في 26 أيلول/سبتمبر الحالي على شكل معاينة قبل إصداره على نطاق أوسع في شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم.

بالحديث عن الذكاء الاصطناعي، فإن ميزة “Windows Copilot” هي عبارة عن مزيج بين “Bing Chat” و”كورتانا”، حيث أنها مساعد الذكاء الاصطناعي السحابي جزئيا، مع القدرة على معالجة بعض المهام محليا عبر حاسوبك.

سابقا، أشارت “مايكروسوفت” إلى “Copilot” باسم “Windows Copilot”، مع “Copilots for Edge”، وما إلى ذلك. الآن أصبح كل شيء مجرد “Windows Copilot” لجهاز الحاسوب العامل بنظام “ويندوز” أو غير “ويندوز”.

الفرق هو أن “Windows Copilot” يبدو ذكيا بما يكفي لمساعدتك في بعض المهام الشائعة عبر حاسوبك، دون الحاجة إلى البحث في قوائم الإعداد ولوحات التحكم.

أبرز ما يميز التحديث القادم، هو سهولة استدعاء “Microsoft Copilot” عبر شريط المهام أو باستخدام اختصار لوحة المفاتيح “Win+C”.

بحسب الشركة، يدمج “Microsoft Copilot” بشكل فريد سياق الويب وذكاءه، وبيانات العمل وما تفعله في الوقت الحالي عبر حاسوبك لتقديم مساعدة أفضل مع خصوصيتك وأمانك في المقدمة.

مع تحديث الميزة، يتم تشغيل “Microsoft Copilot” في “ويندوز” بشكل افتراضي، لكن تحت سيطرتك من خلال سياسة “Microsoft Intune” أو “Group Policy”.

ميزة “Microsoft Copilot” تتيح للمستخدمين استخدام اللغة الطبيعية ليطلبوا تنفيذ مهام معينة أو المساعدة في استكشاف الأخطاء وإصلاحها، مثل ضبط إعدادات “ويندوز”.

كما يكتسب المستخدمون القدرة على تحليل مقالات الويب الطويلة وتلخيصها بكفاءة، وتحسين المحتوى المكتوب، بالإضافة إلى إنشاء صور، كل ذلك من واجهة مستخدم “Microsoft Copilot”، المدمجة بسلاسة في تجربة مستخدم “ويندوز 11”.

مع أكثر من 150 ميزة جديدة، يعد تحديث “ويندوز 11” التالي أحد أكثر التحديثات طموحا للشركة حتى الآن، حيث يجلب قوة “Microsoft Copilot” والتجارب الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى تطبيقات، مثل “Paint” و”Photos” و”Clipchamp”، عبر حاسوبك العامل بنظام “ويندوز 11”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات