استمع إلى المقال

مايكروسوفت” أعلنت عن تحديث أيلول/سبتمبر 2023 لنظام التشغيل “ويندوز 11“، الذي يحتوي على ميزات جديدة تستفيد من الذكاء الاصطناعي، وتهدف إلى تحسين إمكانية الوصول والأمان والإنتاجية، هذا التحديث يجعل “ويندوز 11” أكثر شخصية وسهولة في الاستخدام.

من أبرز الميزات الجديدة، “Copilot Windows”، وهو مساعد ذكي يمكنه تقديم إجابات شخصية ومساعدتك على مهام مختلفة مثل تلخيص صفحات الويب وكتابة رسائل البريد الإلكتروني وتغيير الإعدادات وإنشاء صور والمزيد. يمكنك استخدام “Copilot” بسهولة من خلال قائمة ابدأ أو شريط المهام أو بالقول “Hey Copilot”.

إضافة إلى ذلك، تقوم “مايكروسوفت” بتحديث تطبيقات مثل الرسام والصور وأداة القص بقدرات ذكية للإبداع الرقمي، إذ يمكنك استخدام برنامج الرسام لإنشاء صور إبداعية باستخدام “Paint Cocreator”، وهي أداة تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور على أساس إدخالك، يمكنك أيضا استخدام برنامج الصور لإزالة خلفية صورة أو ضبط تركيزها أو البحث عن صور محددة بسرعة، كما يمكنك استخدام أدوات القص لتسجيل شاشتك أو استخراج نص من صورة أو إخفاء جزء منها.

أخيرا، يقدم هذا التحديث مزايا جديدة في مجالات الأمان والإنتاجية، يمكنك استخدام “Passkeys” للتخلص من كلمات المرور والتسجيل باستخدام وجهك أو بصمة إصبعك أو رقم التعريف الشخصي لجهازك، يمكنك أيضا باستخدام “Windows Backup” لحفظ بياناتك وإعادة استعادتها بسهولة عند التحول إلى جهاز كمبيوتر شخصي “ويندوز 11” جديد؛ بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام “ويندوز 365” للوصول إلى “Cloud PC” من جهاز كمبيوتر شخصي محلي أو على العكس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات