استمع إلى المقال

لدى “سناب شات” شريك إعلاني جديد هو “مايكروسوفت” للإعلانات التي تدرجها في منتج الذكاء الاصطناعي الخاص بها، “My AI”، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي تم تقديمه في وقت سابق من هذا العام إلى قاعدة مستخدمي المنصة. 

في شهر أيار/مايو الماضي، أوضحت المنصة أنها ستبدأ في اختبار الروابط الإعلانية في “My AI”، وهي اقتراحات الروابط المقترنة بمحادثة المستخدم مع مساعد الذكاء الاصطناعي.

على سبيل المثال، إذا سأل أحد المستخدمين “My AI” عن مكان تناول العشاء، فيمكن لبرنامج الدردشة الآلي الرد برابط برعاية مطعم محلي أو تطبيق توصيل الطعام، حسبما أوضحت “سناب شات”. 

أو إذا أراد المستخدم اقتراحات لرحلة نهاية الأسبوع، فيمكن أن يقوم “My AI” بإرجاع رابط من شركة طيران أو فندق، كما يمكنه أيضا التوصية بمكان شراء منتج كان المستخدم يستفسر عنه من بائع تجزئة محلي.

الآن، تتعاون “سناب شات” مع “مايكروسوفت” في اقتراحات الروابط هذه، وتوضح المنصة أن الروابط الدعائية منها، المدعومة بواجهة برمجة التطبيقات “Ads for Chat” من “Microsoft Advertising”، تعمل على ربط المستخدم بالشركاء المعنيين ذوي الصلة بمحادثاتهم، مع السماح أيضا للمعلنين بالوصول إلى العملاء في اللحظة التي يكون لديهم فيها اهتمام بعروضهم.

هذه الميزة تكون متاحة لعملاء “Microsoft Advertising” في الولايات المتحدة وأسواق محددة أخرى.

يعد تحويل محادثات روبوت الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي إلى مشهد إعلاني جديد فكرة ليست فريدة من نوعها بالنسبة لمنصة “سناب شات”. 

مباشرة بعد إطلاق تجربة دردشة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، “Bing Chat”، بدأت “مايكروسوفت” في تجربة إدراج إعلانات في الدردشة من أكثر من 7500 علامة تجارية شريكة لـ “Microsoft Start”، في اختبار لمعرفة ما إذا كان بإمكانها جذب المزيد من الزيارات إلى موقع الناشر على الويب من مستخدمي روبوت الدردشة.

بعد ذلك بوقت قصير، بدأت جوجل أيضا بتجربة الإعلانات التي ظهرت في برنامج الدردشة الآلي الخاص بها الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي في البحث في الولايات المتحدة، المعروف أيضا باسم “SGE”. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات