سبوتيفاي تضيف النص المولد تلقائيا إلى ملفات البودكاست

سبوتيفاي تضيف النص المولد تلقائيا إلى ملفات البودكاست
استمع إلى المقال

بالتزامن مع اليوم العالمي للبودكاست في 30 أيلول/سبتمبر، أعلنت شركة “سبوتيفاي” عن طرح النسخة الكتابية للبودكاست المولدة تلقائيًا لمزيد من المبدعين في الأسابيع المقبلة.

الشركة قالت: “في سبوتيفاي، يمكنك القول إننا نفكر في ملفات البودكاست على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع”.

في الوقت الحالي، تتزامن النسخة الكتابية مع الوقت حتى يتمكن المستمعون من المتابعة بصريا مع تقدم حلقة البودكاست، وتتوفر النسخة الكتابية من خلال التمرير لأسفل أسفل مشغل البودكاست والنقر على قسم “القراءة معا”.

النسخة الكتابية من العرض تؤدي إلى تسهيل وصول المستخدمين إلى البودكاست وتسمح للمستمعين بتخطي الحلقة وتصفحها دون الاستماع إليها.

بحسب الشركة، تحصل الملايين من ملفات البودكاست على هذه الأداة، ويمكن للمبدعين في المستقبل إضافة وسائط إلى النسخة الكتابية، وهي ميزة مفيدة إذا كان المنشئ يصف صورة في العرض، على سبيل المثال.

بالإضافة إلى النسخة الكتابية، سيتمكن الآن مستمعو البودكاست عبر الأجهزة المحمولة على مستوى العالم من التنقل ضمن الحلقة باستخدام الفصول أيضا. 

بشكل يسمح للمستمعين بمعاينة المواضيع أو بدء الاستماع في نقاط محددة، أصبح بإمكان صناع البودكاست إضافة الفصول ذات الطابع الزمني إلى عروضهم، التي تصف بإيجاز جزءا من العرض.

ميزة النسخة الكتابية التلقائية تأتي بعد إضافة المنصة لأداة استنساخ الصوت المصممة بواسطة الذكاء الاصطناعي، التي تترجم البودكاست إلى لغات مختلفة.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت “سبوتيفاي” عن الأداة التي تستخدم تقنية “Whisper” من شركة “OpenAI” لإنشاء إصدارات من حلقات البودكاست بلغات أخرى.

الآن، تعد “سبوتيفاي” منصة البودكاست الصوتية الأكثر استخداما في العديد من الأسواق الرئيسية حول العالم وناشر البودكاست الأول في الولايات المتحدة. 

نتيجة لذلك، لدى المنصة أكثر من 100 مليون مستمع منتظم للبودكاست، أي بزيادة قدرها 10 أضعاف منذ عام 2019، وأكثر من نصف مليار شخص استمعوا إلى بودكاست واحد على الأقل عبر المنصة منذ عام 2019. 

كما يوجد الآن أكثر من 5 ملايين عرض، مع توفر ملفات البودكاست في أكثر من 170 سوقا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات