استمع إلى المقال

في خبر مفاجئ لمستخدمي “سامسونج” و”مايكروسوفت“، أعلنت كلتا الشركتين هذا الأسبوع، عن انتهاء الدعم البرمجي لبعض أجهزتهما الشهيرة التي تم إطلاقها في عام 2019، ومن بين هذه الأجهزة هاتفي “سامسونج جالاكسي نوت 10″ و”نوت 10+” وجهاز “مايكروسوفت سيرفس ديو” القابل للطي.

وفقا لموقع “News18” الإخباري، فإن هاتفي “نوت 10″ و”نوت 10+” حصلا على آخر تحديث لهما في أيلول/سبتمبر 2023 الجاري، والذي يحتوي على تصحيحات أمنية فقط، وكان هذان الهاتفان قد تم إطلاقهما بنظام “أندرويد 9″، وحصلا على دعم برمجي لأربع سنوات، وبهذا تكون “سامسونج” قد أوفت بالتزامها تجاه عملائها، خصوصا أنها قد أوقفت إنتاج سلسلة “جالاكسي نوت” واستبدلتها بإصدار “ألترا” من سلسلة “جالاكسي إس”.

أما بالنسبة لجهاز “مايكروسوفت سيرفس ديو”، فقد انتهى دعمه البرمجي بعد 3 سنوات من إطلاقه، وكان هذا الجهاز يستخدم نسخة مخصصة من نظام “أندرويد”، مع عناصر تشبه “ويندوز”، وقد حظي هذا الجهاز باهتمام كبير عند ظهوره، لكن سرعان ما انخفضت شعبيته بسبب سعره المرتفع وقدراته المحدودة.

على الرغم من إطلاق جيل ثان من جهاز “مايكروسوفت سيرفس ديو”، فإن مستقبل هذه الفئة غير مؤكد في ظل المنافسة الشديدة بسوق الهواتف الذكية.

سوق الهواتف القابل للطي شهد تطورات كبيرة في السنوات الماضية، وكانت “سامسونج “رائدة في هذا المجال، حيث أطلقت 5 أجيال من هذه الأجهزة، وعملت بشكل وثيق مع “جوجل” لتطوير نظام “أندرويد” ونظام “وير أو إس” للساعات الذكية، ومن المتوقع أن تستمر “سامسونج” في تقديم المزيد من التحديثات والميزات لأجهزتها في المستقبل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات