سامسونج تعد بتحويل بيكسبي إلى مساعد ذو قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي

سامسونج تعد بتحويل بيكسبي إلى مساعد ذو قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي
استمع إلى المقال

في خطوة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وتوفير ميزات أكثر ذكاءً، أعلنت شركة “سامسونج” عن خططها لتزويد مساعدها الرقمي “بيكسبي” (Bixby) بقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما قد يعيد تعريف دور “بيكسبي” على أجهزة الشركة.

وون جون تشوي، نائب الرئيس التنفيذي للأعمال التجارية المتنقلة في “سامسونج”، قال في مقابلة مع “CNBC“: “مع ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي وتكنولوجيا النموذج اللغوي الكبير، أعتقد أننا بحاجة إلى إعادة تعريف دور “بيكسبي” حتى يتمكن من تجهيزه بالذكاء الاصطناعي التوليدي، ويصبح أكثر ذكاءً في المستقبل”.

على الرغم من أن “بيكسبي” موجود منذ فترة، إلا أنه لم يتلق الكثير من الاهتمام فيما يتعلق بقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي؛ ومع ذلك، صرح تشوي أن “سامسونج” تعمل بجد لتوفير ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لمساعدها الرقمي الأساسي.

لم تكشف “سامسونج” عن الكثير من التفاصيل حول كيفية دمج الذكاء الاصطناعي في “بيكسبي”، ومن غير الواضح ما إذا كان “بيكسبي” سيتحول إلى روبوت محادثة كامل مثل “ChatGPT” و”جوجل جيميناي”، لكن وفقاً لتشوي، فإن الشركة تعمل على توفير ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لمساعدها الرقمي الأساسي.

وهنا بعض التحديثات المتوقعة:

Generative AI: ستقوم “سامسونج” بتجهيز “بيكسبي” بميزات الذكاء الاصطناعي الجيل الجديد، المعروفة باسم “Generative AI”، والتي تستخدم في أدوات مثل “ChatGPT” و”Dall-E” و”جوجل بارد”، هذه التقنية تمكن “بيكسبي” من فهم الجمل المعقدة وتقديم معلومات بأكثر من طريقة.

تحسين التفاعل: سيكون الهدف من هذا التطوير هو تمكين محادثات أكثر طبيعية مع “بيكسبي”، حتى الآن، كان “بيكسبي” يعتمد على الأسئلة والإجابات البسيطة، ولكن مع “Generative AI”، سيكون قادراً على التعامل مع جمل معقدة تحمل أكثر من معنى.

التكامل مع الأجهزة المنزلية: سيتم توفير هذه الميزات الجديدة في جميع أجهزة “سامسونج” المنزلية المستقبلية، سيكون “بيكسبي” جزءاً من تلك الأجهزة، مما يمكن المستخدمين من التحكم في منتجاتهم في المنزل بشكل أكثر فعالية.

على الرغم من أن هذا التطوير لن يجعل “بيكسبي” مثل “ChatGPT” أو “جوجل بارد”، إلا أنه سيمنحه قدرات أكبر وتفاعلاً أفضل مع المستخدمين، “سامسونج” تعمل أيضاً على تطوير نظام تشغيل خفيف يُعرف باسم “Tizen RT”، والذي سيتم استخدامه في جميع أجهزتها المنزلية المستقبلية.

تجدر الإشارة إلى أن “سامسونج” كانت قد صرحت سابقاً أن “بيكسبي” سيتعايش مع “Galaxy AI” على هواتفها الذكية، وأشارت الشركة خلال معرض “CES 2024” إلى أن الذكاء الاصطناعي سيساعد “SmartThings” و”بيكسبي” على العمل معاً بشكل أفضل من ذي قبل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
5 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات