استمع إلى المقال

في محطات “Supercharger” المزدحمة، تستخدم شركة “تيسلا” رسوما جديدة لتشجيع الأشخاص على عدم شحن سياراتهم بنسبة 100 بالمئة.

في الولايات المتحدة، يتم فرض رسوم ازدحام “Supercharger” بعد أن تصل نسبة شحن السيارة إلى 90 بالمئة، وعند هذه النقطة يتم فرض رسوم قدرها دولار واحد على السائقين عن كل دقيقة يواصلون فيها شحن سياراتهم.

صفحة الدعم الفني الخاصة بشركة “تيسلا” تشير إلى أن الرسوم سيتم تطبيقها في محطات “Supercharger” معينة عندما تكون مشغولة.

إطلاق الرسوم يأتي في الوقت الذي تفتح فيه “تيسلا” محطات “Supercharger” للاستخدام مع المركبات الكهربائية غير التابعة للشركة، التي لديها القدرة على زيادة الطلب على شبكة الشحن.

هذا هو الإجراء الأحدث الذي تبنته “تيسلا” أثناء محاولتها إدارة سعة “Supercharger”، إذ تفرض الشركة رسوم الخمول عندما يترك المالكون سياراتهم موصولة بالكهرباء بعد الانتهاء من الشحن، وتحل رسوم الازدحام الجديدة محل رسوم الخمول هذه في المواقع التي يتم تطبيقها فيها.

في بعض المواقع، يتم أيضا تحديد الحد الأقصى لشحن السيارة بنسبة 80 بالمئة لتقليل أوقات الانتظار، لكن يمكن للمالكين الذين يحتاجون إلى شحن كامل بنسبة 100 بالمئة تجاوز هذا الإعداد الافتراضي.

عادة ما يتم شحن البطاريات بشكل أبطأ خلال آخر 10 إلى 20 بالمئة، ويوصي تطبيق “تيسلا” نفسه أحيانا بالحد من مستويات الشحن إلى مستوى منخفض مثل 80 بالمئة للقيادة اليومية. غالبا ما ينصح بحدود مثل هذه لزيادة صحة البطارية وطول عمرها.

من خلال الإشعار الذي يظهر في تطبيق “تيسلا”، يمكن للمالكين معرفة متى تكون رسوم الازدحام على وشك التطبيق، الذي يمنحك 5 دقائق لفصل السيارة وتجنب الرسوم.

ليس هناك حد أعلى لمدى ارتفاع هذه الرسوم، ويتم تطبيقها أيضا على المالكين الذين لديهم شحن مجاني، كما ليس من الواضح ما إذا كان من الممكن طرح رسوم الازدحام دوليا أو متى، حيث تتضمن صفحة دعم “تيسلا” حاليا تفاصيل للعملاء في الولايات المتحدة فقط.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات