تويوتا تكشف عن نموذجين من سيارات الكروس أوفر الكهربائية

تويوتا تكشف عن نموذجين من سيارات الكروس أوفر الكهربائية
استمع إلى المقال

لا تزال تشكيلة “تويوتا” من السيارات الكهربائية تتضمن طرازا واحدا فقط في الولايات المتحدة، وهو “bZ4X”، لكن الشركة تود أن تذكر العملاء بأنها تعمل بجد لتوسيع نطاق “bZ” في المستقبل القريب.

أحدث السيارات النموذجية مخصصة للسوق الأوروبية، لكن مفاهيم سيارة الدفع الرباعي الحضرية وسيارة الكروس أوفر الرياضية التي تظهر هنا يمكن أن تؤثر على السيارات الكهربائية المستقبلية التي يمكن أن يحصل عليها العملاء في الولايات المتحدة.

من المحتمل أن يكون مفهوم سيارة الدفع الرباعي الحضرية ذو المظهر المكتنز، الذي يبلغ طوله 169.3 بوصة فقط، أصغر من أن يأتي إلى الولايات المتحدة بهذا الشكل. إنها أصغر حجما من كورولا كروس، وهي أصغر سيارة كروس أوفر تبيعها “تويوتا” حاليا في الولايات المتحدة.

لكن يقال إنها ستدخل حيز الإنتاج في السوق الأوروبية قريبا، مع خيارين للبطارية، إما الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي. لم يتم الكشف عن الاسم بعد، لكننا نراهن على “bZ2X” نظرا لحجمه.

بدلا من هذا النموذج، من المرجح أن يحصل العملاء في أميركا على مفهوم “bZ3X” ذو المظهر المماثل، لكن الأكبر قليلا، الذي تمت معاينته بواسطة مفهوم في العام الماضي.

النموذج الثاني، المسمى الكروس أوفر الرياضية، له شكل أكثر إثارة للاهتمام، حيث يحتل المساحة البيضاء بين سيارات السيدان، والهاتشباك، وسيارات الدفع الرباعي.

مع قاعدة عجلات طويلة، ونهاية خلفية متقلبة، وسقف منخفض نسبيا، فهي تذكرنا إلى حد ما بسيارة كراون سيدان المرتفعة. هذا المفهوم تم عرضه لأول مرة في الصين في وقت سابق من هذا العام، وهو جزء من مشروع مشترك بين “تويوتا” وشركة صناعة السيارات الصينية “BYD”.

بالنظر إلى أن “تويوتا” تبيع سيارة سيدان أصغر تسمى “bZ3” في الصين، فمن الممكن أن يسمى هذا الطراز “bZ5″، لكن يبقى أن نرى ما إذا كانت “تويوتا” قد تجلبها إلى الولايات المتحدة.

بخصوص السيارات الكهربائية القادمة من الشركة خلال العام المقبل أو نحو ذلك حول، توضح “تويوتا” أنها تخطط لإطلاق 6 نماذج تعمل بالبطاريات الكهربائية لأوروبا على وجه التحديد بحلول عام 2026.

من المرجح أن تتبع عمليات إطلاق السيارات الكهربائية الأميركية المقابلة جدولا زمنيا أبطأ من ذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات