استمع إلى المقال

حتى مع إقبال المستهلكين عليها بوتيرة سريعة، لا تزال السيارات الكهربائية تعاني من ضعف الموثوقية بسبب مشاكل الشحن والبطاريات، وذلك وفقا لما أظهره مسح أجرته منظمة أميركية غير ربحية مؤثرة.

في المتوسط، واجهت السيارات الكهربائية الجديدة مشكلات أكثر بنسبة 79 بالمئة من السيارات التي تعمل بالوقود، حسبما أظهر استطلاع موثوقية السيارات السنوي لعام 2023 الذي أجرته “Consumer Reports”.

بينما واجهت السيارات الهجينة مشاكل أقل من السيارات التي تعمل بالوقود، في حين واجهت السيارات الكهربائية مشاكل أكثر بنسبة 146 بالمئة.

بحسب الاستطلاع، فقد تبين أن سيارات البيك أب الكهربائية هي الأقل موثوقية، في حين كانت السيارات الصغيرة والسيارات الرياضية والشاحنات الصغيرة من بين الأكثر موثوقية في تصنيف يضم 19 فئة.

بالنسبة لشركات صناعة السيارات القديمة، تعد السيارات الكهربائية تقنيات جديدة، لذا ليس لديهم الكثير من الخبرة في مجال البطاريات والشحن والمحركات.

جيك فيشر، المدير الأول لاختبارات السيارات في “Consumer Reports”، نصح المستهلكين باستئجار السيارات الكهربائية لأن التكنولوجيا الخاصة بهم لا تزال تتطور في أمريكا الشمالية.

الاستطلاع صنف شركة “تيسلا” في المركز الرابع عشر في القضايا المتعلقة بأجزاء جسمها والطلاء والزخرفة ونظام المناخ المستخدم في مركباتها التي تعمل بالبطاريات.

لكن صانع السيارات الكهربائية بقيادة إيلون ماسك كان ثاني أفضل صانع سيارات بين شركات صناعة السيارات الأميركية، خلف العلامة التجارية “بويك” التابعة لشركة “جنرال موتورز”، وذلك وفقا لتصنيفات العلامات التجارية الصادرة على أساس موثوقية السيارة.

بحسب التقرير، فإن المشاكل كانت أقل عندما يتعلق الأمر بمحرك “تيسلا” وتكنولوجيا الشحن والبطارية، واحتلت علامتا “مرسيدس” و”كرايسلر” المركزين 29 و30 على التوالي.

على الجانب الآخر، سيطرت شركات صناعة السيارات الآسيوية على المراكز العشرة الأولى، حيث احتلت “لكزس” المرتبة الأولى و”تويوتا” في المرتبة الثانية.

الاستطلاع يغطي 20 منطقة مشكلة، بما في ذلك المحرك والمحركات الكهربائية وناقل الحركة والإلكترونيات داخل السيارة. وجمعت المنظمة بيانات عن أكثر من 330 ألف مركبة من طراز 2000 إلى 2023، مع عدد قليل من طرازات 2024 التي تم طرحها حديثا.

منظمة “Consumer Reports” خلصت إلى أن الأمر الأكثر أهمية بالنسبة للمستهلكين يظل كما هو، وهو العثور على سيارات آمنة وموثوقة، حتى مع التحولات الهائلة في سوق السيارات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات