“بلاي ستيشن محمولة” وألعاب جديدة.. أحدث إعلانات “سوني”

“بلاي ستيشن محمولة” وألعاب جديدة.. أحدث إعلانات “سوني”
استمع إلى المقال

“سوني” بالأمس أعلنت عن منصة “بلاي ستيشن محمولة” أثناء مؤتمرها الأخير “Playstation Showcase“، ولكن المنصة جاءت مع مزايا مفاجئة غير متوقعة إلى جانب مجموعة جديدة من الألعاب الحصرية الجديدة لمنصة “بلاي ستيشن 5”.

تاريخ “سوني” مع منصات “بلاي ستيشن المحمولة” لا يضم الكثير من النجاحات، إذ لم تطلق الشركة إلا جيلين في السابق من هذه المنصة، وبينما حقق النموذج الأول “PSP” نجاحا باهرا، إلا أن الجيل الثاني منها لم يتمكن من تحقيق جزء من هذا النجاح. 

عودة “بلاي ستيشن المحمولة” 

عندما ظهرت الشائعات عن عمل “سوني” على منصة “بلاي ستيشن محمولة” تحمس الجميع لعودة نسخة ناجحة على غرار المنصات المحمولة الأخرى مثل “نينتندو سويتش”، ولكن ما جاء في المؤتمر كان مفاجئا. 

“بلاي ستيشن المحمولة” التي أعلنت عنها سوني تدعى “Project Q” وهي منصة محمولة تشبه أجهزة “نينتندو سويتش” في التصميم ولكن مع اختلاف واحد فقط، وهو أن المنصة لا تستطيع تشغيل الألعاب بشكل مباشر، وبدلا من ذلك تعمل على بث الألعاب من منصة “بلاي ستيشن 5”. 

تصميم المنصة الجديدة ليس مبتكرا على الإطلاق، إذ عمدت “سوني” لتقديم المنصة بشكل يشبه أذرع التحكم في “بلاي ستيشن 5” ولكن مع شاشة كبيرة بحجم 8 بوصة في منتصف الذراع، ولم تكشف الشركة عن أي مواصفات إضافية للمنصة، واكتفت بالقول إن التفاصيل قادمة قريبا. 

العاب جديدة 

حدث “Playstation Showcase” لم يقتصر على المنصة المحمولة فقط، بل امتد إلى الكشف عن مجموعة ألعاب جديدة تصدر لمنصة “بلاي ستيشن 5” من تطوير استوديوهات “سوني” الخاصة. 

في مقدمة الألعاب الجديدة، تربعت لعبة “SpiderMan 2” التي تعد الجزء الثاني من اللعبة الناجحة للغاية التي صدرت في 2018، وتعود اللعبة هذه المرة مع آليات لعب جديدة وتضم شخصيات أكثر من عالم “سبايدر مان”. 

مفاجأة الحدث الحقيقية كانت الإعلان عن نسخة محسنة من لعبة “Metal Gear Soild: Snake Eater”، وهي الجزء الثالث من السلسلة المحبوبة للغاية والتي حققت نجاحات كبيرة عندما صدرت عام 2012 من ابتكار مخرج الألعاب هيديو كوجيما، ورغم أن “سوني” أعلنت عن مجموعة تضم الأجزاء الثلاثة الأولى من السلسلة، إلا أنها تصدر بشكلها المعتاد وليست محسنة مثل الجزء الثالث، ولم نحصل على موعد محدد لصدور اللعبة، إذ اكتفت بالإعلان أنها تصدر في الخريف المقبل. 

ضم الحدث أيضا الإعلان عن موعد صدور لعبتين منتظرتين بشدة وهما “Assassin’s Creed Mirage” التي تكمل ثلاثية “Assassin’s Creed” الأخيرة وتصدر في 12 تشرين الأول/ أكتوبر القادم و”Alan Wake 2″ التي تصدر في 17 تشرين الأول/أكتوبر القادم. 

غالبية الألعاب التي أعلنت عنها “سوني” لم تكن حصرية بشكل كامل، بل تصدر في الوقت ذاته للحاسب الشخصي وبعضها يصدر أيضا لمنصات “إكس بوكس”، وذلك بإستثناء لعبة “Spiderman 2”. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات