بعد سرقة مليارات الدولارات.. هاكرز “بيتفنكس” يعترفون بجرائمهم

بعد سرقة مليارات الدولارات.. هاكرز “بيتفنكس” يعترفون بجرائمهم
استمع إلى المقال

جريمة سرقة سيبرانية ضخمة تمت عام 2016، تمكن عبرها زوج من الهاكرز سرقة مليارات الدولارات على شكل عملات رقمية، ورغم تمكنهما من الهرب لفترة طويلة، إلا أن الشرطة الأميركية ألقت القبض عليهما أخيرا في العام الماضي. 

إيليا ليختنشتاين وهيذر مورغان اعترفا بجريمة السرقة طمعا في خفض عقوبتهما قدر الإمكان، وضمن هذا الاعتراف، كشف ليختنشتاين عن الطريقة التي اعتمد عليها لسرقة أكثر من 119 بيتكوين ونقلهم إلى محفظة شخصية تابعة له عبر أكثر من ألفي عملية نقل. 

غسل الأموال المسروقة وجعلها شرعية كان دور زوجته مورجان، وذلك قبل أن تتمكن الشرطة من إلقاء القبض على الزوجين معا، ورغم جهود وزارة العدل والهيئات القانونية الأميركية، إلا أنها لم تتمكن من استرجاع إلا 95 ألف بيتكوين والأموال البقية مختفية حتى الآن. 

جزء من الأموال تم استخدامها عبر مجموعة من الشركات الوهمية والحسابات الوهمية في شبكات الإنترنت المظلمة، والبقية تم تخزينها على شكل عملات ذهبية تحت الأرض في منزل الزوجين. 

ما بجدر ذكره، أن مورجان أنشأت حساب “تيك توك” تتحدث فيه عن طريقة كسب الملايين دون جهد أو دون الاعتماد على تمويل خارجي، وكان هذا المقطع أحد الأسباب التي أوقعت بالزوجين في العام الماضي. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات