استمع إلى المقال

بفضل الإنترنت وتقنيات الاتصالات وانتشار المعلومات، أصبح عالمنا المترابط اليوم أشبه بغابة غامضة، فهناك سحرٌ لا يُضاهى في استكشاف أعماقها، ولكن مع هذا السحر يأتي قلق حقيقي حيال الخصوصية والأمان، يواجه المستخدمون تهديدات عديدة، بدءا من التجسس والاختراقات وصولا إلى تقييد الوصول إلى محتوى الإنترنت بسبب الحجب الجغرافي.

هنا يبرز دور الـ “VPN” أو الشبكة الافتراضية الخاصة، فهي تقنية تمكّن المستخدمين من إنشاء اتصال آمن ومشفر بين جهازهم وخادم يتواجد في موقعٍ آخر، مما يخفي هويتهم، ويحمي بياناتهم من التجسس والاختراقات؛ وليس هذا فحسب، بل يُمكن لـ “VPN” تجاوز الحجب الجغرافي والوصول إلى المحتوى المحظور في مناطق معينة، مما يتيح تجربة تصفح حرة ومحمية في آن واحد.

الآن، سنستعرض معا أفضل 5 تطبيقات “VPN” لنظام الـ “أندرويد”، فهذه التطبيقات ستمنحكم المفتاح لعالم آمن وحر عبر الإنترنت، ستجدون في هذا التقرير معلومات مفصلة حول كل تطبيق ومزاياه وعيوبه، مما يساعدكم على اختيار الأنسب لاحتياجاتكم ومتطلباتكم الشخصية.

أفضل التطبيقات

“Psiphon Pro”

هو تطبيق “VPN” مشهور لنظام “أندرويد” كان متوفرا سابقا فقط على متاجر التطبيقات الخارجية؛ لكن الآن، التطبيق متوفر حتى على متجر “جوجل بلاي”.

التطبيق يسمح للمستخدمين بالوصول إلى المواقع والخدمات المحجوبة أو المحظورة في بلدانهم. يعمل “Psiphon Pro” عن طريق توصيل المستخدم بشبكة من الخوادم الآمنة حول العالم، وتشفير حركة المرور الخاصة به لحماية خصوصيته.

من ميزات التطبيق أنه سهل الاستخدام، ولا يتطلب تسجيلا أو تكوينا خاصا، كما أنه يدعم مجموعة واسعة من اللغات والبروتوكولات، ويتيح للمستخدم اختيار البلد الذي يريد الاتصال به؛ بالإضافة إلى ذلك، يقدم التطبيق خيار الاشتراك في خطة مدفوعة لزيادة سرعة الاتصال وإزالة الإعلانات.

من عيوب تطبيق “Psiphon Pro”، أنه قد لا يعمل في بعض البلدان التي تفرض قيودا صارمة على الإنترنت، أو قد يتعرض للحجب أو التشويش من قبل السلطات، كما أنه قد يؤثر سلبا على أداء الجهاز أو استهلاك البطارية أو البيانات؛ بالإضافة إلى ذلك، قد لا يضمن التطبيق حماية كاملة للخصوصية أو الأمان، خاصة إذا كان المستخدم يستخدم خدمات غير مشفرة أو غير موثوقة.


“NordVPN”

هو تطبيق يسمح لك بالاتصال بشبكة خاصة افتراضية “VPN” لحماية خصوصيتك وأمانك على الإنترنت. يمكنك استخدامه لتغيير موقعك الافتراضي والوصول إلى المحتوى المحظور أو المحدود في منطقتك.

النسخة المجانية من “NordVPN” توفر لك 7 أيام من الاستخدام غير المحدود مع جميع الميزات المدفوعة، مثل سرعة عالية، تشفير قوي، وسياسة عدم السجلات، كما تتيح لك الاختيار من بين أكثر من 5000 خادم في 60 دولة.

لكن النسخة المجانية من “NordVPN” لها أيضا بعض العيوب، يجب عليك إنشاء حساب وإدخال معلومات للتجربة المجانية، بعد انتهاء الفترة التجريبية، سيتم تحويلك تلقائيا إلى خطة مدفوعة، إلا إذا قمت بإلغاء الاشتراك قبل ذلك، كما قد تواجه بعض المشاكل في الاتصال أو التوافق مع بعض التطبيقات أو المواقع.

لذا، إذا كنت ترغب في تجربة “NordVPN” دون التزام، فقد تكون النسخة المجانية خيارا جيدا لك، لكن إذا كنت ترغب في استخدامه لفترة طويلة وبدون قيود أو مخاطر، فقد تفضل الانتقال إلى خطة مدفوعة.


“Hotspot Shield”

هو تطبيق للشبكات الافتراضية الخاصة “VPN” يسمح لك بالوصول إلى محتوى محجوب أو محدود في بلدك، ويحمي خصوصيتك وأمانك على الإنترنت.

التطبيق “Hotspot Shield” يتميز بأنه يوفر سرعة عالية للبث والتحميل والألعاب، كما يستخدم تشفير عسكري الفئة لحماية بياناتك من القراصنة والمتلصصين، ويقوم بإخفاء عنوان “IP” الخاص بك، ويمنع التتبع والرقابة.

التطبيق يدعم مجموعة واسعة من المنصات والأجهزة، ويملك أكثر من 600 مليون مستخدم حول العالم.

من عيوب التطبيق، أنه يتطلب اشتراكا مدفوعا للحصول على جميع المزايا والخوادم، وقد يسبب بعض المشاكل في الاتصال أو الأداء في بعض الأحيان.


“Hide.me”

هو تطبيق “VPN” يهدف إلى حماية خصوصيتك وأمانك على الإنترنت، يمكنك استخدامه لتجاوز الحجب الجغرافي والرقابة والتهديدات السيبرانية، ويوفر التطبيق مزايا وعيوب مختلفة.

من مزايا تطبيق “Hide.me“، هو أنه لا يحفظ أي سجلات لنشاطك على الإنترنت، مما يضمن عدم تعرض بياناتك للمراقبة أو الجهات الثالثة، ويدعم بروتوكولات “VPN” سريعة وموثوقة مثل (OpenVPN)،(IKEv2)، (WireGuard)، والتي تضمن تشفير بياناتك واتصال سلس.

التطبيق يحتوي على أكثر من 2000 خادم في 79 موقعا حول العالم، مما يتيح لك الوصول إلى المحتوى المحظور والبث بجودة عالية.

التطبيق يقدم خطة مجانية تسمح لك بنقل 10 جيجابايت من البيانات كل أسبوعين، بالإضافة إلى خطط مدفوعة بأسعار مناسبة، ويتمتع بسهولة الاستخدام والإعداد على أجهزة “أندرويد”، ويحتوي على مزايا متقدمة مثل Split Tunneling، StealthGuard، Kill Switch وSmartGuard25.

من عيوب تطبيق “Hide.me”، أنه لا يدعم بروتوكول “PPTP”، الذي قد يكون ضروريا لبعض المستخدمين الذين يستخدمون أجهزة قديمة أو نظام تشغيل “ويندوز XP”، كما أنه لا يسمح بالاتصال المتزامن لأكثر من 10 أجهزة في الخطة المجانية أو 5 أجهزة في الخطة المدفوعة، مما قد يكون غير كافٍ لبعض المستخدمين.


“ProtonVPN”

هو تطبيق يسمح لك بالاتصال بالإنترنت عبر شبكة افتراضية خاصة “VPN”، لحماية خصوصيتك وأمانك عند تصفح الويب أو استخدام خدمات أخرى عبر الإنترنت. التطبيق يوفر لك العديد من الميزات، ولكن هناك بعض العيوب التي يجب أن تعرفها قبل استخدامه.

من الميزات الرئيسية لتطبيق “ProtonVPN“، أنه يقدم بيانات غير محدودة للمستخدمين المجانيين والمدفوعين، كما يستخدم تشفير قوي وبروتوكولات آمنة لحماية اتصالك من التسلل أو التعدي.

التطبيق يضمن عدم حفظ أو مشاركة سجلات نشاطك على الإنترنت مع أي جهة، ويسمح لك بالوصول إلى محتوى محجوب أو محظور في بلدك أو منطقتك، مثل خدمات البث أو المواقع الإخبارية.

التطبيق يدعم نشاط “التورنت” والـ “P2P”، وهو مفيد لتحميل الملفات من مصادر مختلفة، ويتوافق مع جميع أنظمة التشغيل الشائعة، مثل “ويندوز”، و”ماك”، و”لينكس”، و”أندرويد”، و”IOS”.

أما من عيوب التطبيق، فهو يقدم سرعات بطيئة نسبيا للمستخدمين المجانيين، وذلك بسبب الضغط على الخوادم المحدودة، كما أنه يحد من عدد الخوادم والبلدان التي يمكنك الاتصال بها في الإصدار المجاني، فلا يمكنك الاختيار من بين 54 بلداً إلا في الإصدار المدفوع.


هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
1 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات