استمع إلى المقال

أخبار سيئة لمستخدمي خدمة “VPN” من “Google One”، حيث أعلنت “جوجل” وفقاً لبريد إلكتروني غامض تلقاه عملاء الخدمة، واطلع عليه موقع “Android Authority“، عن إغلاق الخدمة بعد أقل من أربع سنوات من إطلاقها في تشرين الأول/أكتوبر 2020.

لم يحدد البريد الإلكتروني تاريخ الإغلاق على نحو صريح، واكتفى بالقول بأن خدمة “VPN” سيتم وقفها “في وقت لاحق من هذا العام”، تبدأ أسعار اشتراك خدمة “VPN” من “Google One” من 1.99 دولار أميركياً، وكانت الخدمة متاحة على أنظمة التشغيل “أندرويد” و”iOS” و”Mac” و”ويندوز”.

الشركة أبلغت موقع “9to5Google” بأن سبب إيقاف الخدمة ووضعها في “مقبرة جوجل”، هو “ببساطة أن الناس لم يكونوا يستخدمونها”، ربما كان لدى عملاء “Google One” خيارات أخرى متاحة، حيث تعد هذه الخدمة واحدة من ثلاث خدمات “VPN” تقدمها شركة “جوجل” بالفعل إلى جانب خدمات “VPN” المتوفرة حالياً عبر “Google Fi” وهواتف “بيسكل” بدءاً من “بيكسل 7”.

خدمة “VPN” المقدمة من “Google One” تعد أحدث ضحية تُلقى في “مقبرة جوجل” التي تزداد مساحتها عاماً بعد عام، وذلك بعد أسابيع قليلة فقط من إعلان خدمة التخزين السحابي “Google One” عن تجاوزها حاجز 100 مليون مشترك.

شركة “جوجل” أشارت في بريد إلكتروني حول الإغلاق إلى أن خدمة “VPN” سيتم وقفها تدريجياً، وذلك للتركيز على توفير الميزات والفوائد الأكثر طلباً، والتي قد تتعلق بكل الأشياء المتعلقة بذكاء اصطناعي “Gemini” الذي تحاول الشركة إدراجه في خدمة “Google One”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات