استمع إلى المقال

أصبح من السهل الآن البقاء على اطلاع دائم بالمتاجر والمطاعم المفضلة لديك أو صالونات اللياقة البدنية الجديدة، وذلك بفضل ميزة جديدة تتيحها “خرائط جوجل” والبحث. 

ستظهر آخر منشورات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركات مباشرة ضمن ملفات تعريف الأعمال الخاصة بها على “خرائط جوجل” والبحث، هذا يعني أنه يمكنك الآن معرفة آخر مستجدات المتاجر التي تفضلها، سواءً كان إطلاق منتج جديد في متجر الملابس المحلي، أو عرض خاص في صالة الألعاب الرياضية القريبة، أو شهادة عميل لخدمة تصليح الأجهزة – كل ذلك مباشرة على “جوجل للبحث”.

هذه الميزة، التي اكتُشفَت لأول مرة من قِبل منشور “Search Engine Journal” المتخصص في المجال، تهدف إلى منح العملاء تجربة أغنى من خلال عرض الوجود والنشاط الإلكتروني للشركة إلى جانب تفاصيل مهمة مثل معلومات الاتصال والتعليقات. 

منشورات وسائل التواصل الاجتماعي للشركات التي سبق وربطت حساباتها بهذه الوسائط بملفات تعريف الأعمال الخاصة بها ستظهر على “جوجل” بشكل تلقائي.

في السابق، كانت ملفات تعريف الأعمال على “جوجل” تقدم تفاصيل أساسية مثل العناوين وساعات العمل؛ أما الآن، تسمح هذه الميزة للشركات بإنشاء مركز اتصال أكثر ديناميكية عبر الإنترنت. 

من المفترض أن تستقطب هذه الميزة الجديدة المنشورات الأخيرة بسلاسة من منصات مختلفة، بما في ذلك “فيسبوك” و”إنستغرام” ولـ “ينكدإن” و”بينتريست” و”تيك توك” و”إكس” (تويتر سابقاً) و”يوتيوب”، وسيتم عرض هذه المنشورات في قسم مخصص بعنوان “تحديثات وسائل التواصل الاجتماعي” أسفل ملف تعريف العمل.

شركة “جوجلأصدرت تعليمات مفصلة حول كيفية تهيئة روابط وسائل التواصل الاجتماعي لملفات تعريف الأعمال على “جوجل”، كما يمكن للشركات أيضاً العثور على معلومات حول إضافة وتعديل وإزالة روابط وسائل التواصل الاجتماعي من ملفاتها الشخصية من خلال نفس قناة الدعم.

هذه الميزة تقدم وضعاً مربحاً للجانبين لكل من الشركات والعملاء، إذ تكسب الشركات مساحة عرض قيمة للترويج لأنفسها دون أي جهد إضافي، بينما يمكن للعملاء الحصول على رؤية أكثر شمولية للوجود الإلكتروني للشركة واكتشاف العروض أو الأحداث الخاصة المعلن عنها على وسائل التواصل الاجتماعي.

على الرغم من أن هذه الميزة تحمل وعداً كبيراً، إلا أنها لا تزال متاحة حالياً في مناطق محددة ولعدد محدود من ملفات تعريف الأعمال؛ ومع ذلك، نظرا لإمكاناتها لتعزيز التجربة عبر الإنترنت لكل من الشركات والعملاء، يبدو أن طرحاً أوسع نطاقاً أمر وارد في المستقبل القريب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات