استمع إلى المقال

من أجل تحسين تجربة المستخدم وقدرات المراسلة، تعمل منصة “واتساب” على تطوير أدوات جديدة لتنسيق النص. 

أدوات تنسيق النص الجديدة هذه تتضمن بناء كتل لتضمين مقتطفات التعليمات البرمجية، واقتباس نص معين، وإنشاء قوائم نصية. 

من المتوقع أن يتم إصدار هذه الإضافات في التحديث المستقبلي للتطبيق.

منذ وقت طويل جدا، قدمت “واتساب” أدواتها الأولية لتنسيق النص، بما في ذلك الخط المائل، والخط العريض، ويتوسطه خط، والمسافة الأحادية. 

مع ذلك، تريد المنصة أن تجعل تطبيقها للمراسلة أفضل للمستخدمين من خلال تقديم أدوات إضافية لتنسيق النص. 

على وجه التحديد، تطور المنصة 3 أدوات جديدة تتيح لك تغيير شكل رسائلك في المستقبل. 

بفضل أدوات تنسيق النص الجديدة هذه، تهدف “واتساب” إلى تزويد المستخدمين بتجربة أفضل من خلال السماح لهم بتنسيق رسائلهم بأسلوبهم، مع تحسين تجربة التواصل. 

هذه الميزات الجديدة جرى اكتشافها من خلال أحد التحديثات الأخيرة للإصدار التجريبي من تطبيق “واتساب” لسطح المكتب.

ميزة “كتلة التعليمات البرمجية” تجعل مشاركة وقراءة سطور التعليمات البرمجية أكثر ملاءمة وقابلية للقراءة عبر المنصة، وهي مفيدة بشكل خاص لمطوري البرامج والمبرمجين وأي شخص مشارك في صناعة التكنولوجيا يشارك بشكل متكرر مقتطفات التعليمات البرمجية مع زملائه أو أصدقائه.

من خلال تقديم أداة تنسيق النص الجديدة هذه، تهدف “واتساب” إلى القضاء على المشكلة الشائعة المتمثلة في عرض مقتطفات التعليمات البرمجية بطريقة مربكة، مما يعزز الجودة الشاملة للمناقشات التقنية.

أداة التنسيق الثانية قيد التطوير هي ميزة “الاقتباس”، التي تساعد المستخدمين في العودة إلى رسائل أو ردود محددة في الدردشة، وهي مختلفة عن ميزة رسالة الاقتباس الحالية، حيث تتيح أداة التنسيق الجديدة هذه للمستخدمين تمييز جزء معين من النص. 

في كثير من الأحيان، يمكن أن تكون المحادثات في الدردشة الجماعية سريعة الخطى، وقد يفقد المستخدمون سياقها أو المعلومات ذات الصلة. 

نتيجة لذلك، تسعى أداة تنسيق النص الجديدة المسماة “الاقتباس” إلى معالجة هذا التحدي من خلال السماح للمستخدمين باقتباس نص معين والرد عليه مباشرة. 

في حين تسمح أداة التنسيق الثالثة للمستخدمين بإنشاء قائمة بالعناصر.

مع استمرار “واتساب” في الابتكار وتوسيع قدراتها، فمن المرجح أن تصبح أدوات التنسيق هذه إضافات مفيدة إلى المنصة، مما يلبي الاحتياجات المتنوعة لقاعدة مستخدميها الواسعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات