ثريدز تدخل عالم الفيدفيرس.. خطوة جديدة نحو التواصل الاجتماعي اللامركزي

ثريدز تدخل عالم الفيدفيرس.. خطوة جديدة نحو التواصل الاجتماعي اللامركزي
استمع إلى المقال

في تطور مثير للمنصات الاجتماعية، أطلقت “ميتا” لمحة أولى عن تكامل منصة “ثريدز” مع شبكة الفيدفيرس اللامركزية، وذلك خلال مؤتمر “فيديفورم” الذي انعقد يوم الثلاثاء، في عرض توضيحي قصير، استعرض “بيتر كوتل” من “ميتا” كيف سيتمكن المستخدمون من ربط حساباتهم ومشاركاتهم بالفيدفيرس، مما يسمح لهم بمشاركة المحتوى عبر منصات متنوعة دفعة واحدة.

شبكة الفيديفيرس هي عبارة عن مجموعة من شبكات التواصل الاجتماعي اللامركزية، حيث لا تسيطر شركة واحدة على المحتوى أو البيانات؛ بدلاً من ذلك، تعمل كل شبكة في الفيديفيرس بشكل مستقل، ولكن يمكن للمستخدمين على شبكات مختلفة التواصل مع بعضهم البعض إذا كانت تلك الشبكات تدعم نفس البروتوكول.

اللقطات التي تم مشاركتها في المؤتمر تُظهر كيف يمكن لـ “كوتل” التنقل في إعدادات حساب “ثريدز” وتفعيل خيار “مشاركة الفيدفيرس”، تقدم “ميتا” بعد ذلك شرحاً مفصلاً عن الفيدفيرس وبعض التحذيرات للمستخدمين لضمان فهمهم لما يقدمون عليه.

أعلنت شركة “ميتا” إن هذا الدمج سيسمح للمستخدمين بمشاركة منشوراتهم عبر منصات مختلفة، وأشار كوتل إلى أن المستخدمين سيحتاجون إلى ملف تعريف عام لتمكين ميزة المشاركة في الفيديفيرس، كما ذكر رئيس “إنستغرام” آدم موسيري سابقاً، ولكن حالياً لن يتمكن المستخدمون في اختبار عرض الردود على منشوراتهم، ويمكنهم فقط رؤية الإعجابات التي يحصلون عليها، وأضاف كوتل إن “ميتا” تعمل “بجد كبير” على تغيير ذلك.

“ميتا” حذرت أيضاً من أن “ثريدز” لا يمكنها “ضمان” حذف منشور على منصات أخرى مرتبطة إذا قرر المستخدم حذفه على “ثريدز”؛ بعبارة أخرى، قد تظل منشوراتك مرئية على خادم “Mastodon” المرتبط، على سبيل المثال، حتى إذا قررت حذفها باستخدام “ثريدز”.

كوتل قال: “أعتقد أن هذا الجانب السلبي للبروتوكول الذي نستخدمه اليوم، لكنني أعتقد أنه من المهم إخبار الناس أنه إذا نشرت شيئاً ما، واستولى خادم آخر على نسخة، فلن نتمكن بالضرورة من التحكم به”.

بمجرد تمكين مشاركة الفيديفيرس، سيتمكن المستخدمون من النشر على خدمات أخرى تتوافق من خلال “ActivityPub”. وقال كوتل إن “ثريدز” ستنتظر “خمس دقائق” قبل إرسال المنشورات إلى الفيديفيرس، وخلال هذه الفترة سيكون لدى المستخدمين فرصة لتحرير أو حذف منشوراتهم، وإذا تم تمكين مشاركة الفيديفيرس لدى مستخدم “ثريدز”، فستعرض ملفاتهم الشخصية أيقونة “كبسولة” يمكن للمستخدمين الآخرين النقر عليها لنسخ أسماء المستخدمين الخاصة بهم في الفيديفيرس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات