استمع إلى المقال

في تطور جديد يعزز تجربة المستخدم، أعلنت خدمة التراسل الفوري “واتساب“، المملوكة لشركة “ميتا“، عن تبسيط عملية مشاركة الوسائط عالية الدقة، وفقاً لتقارير “WABetaInfo“، سيتمكن المستخدمون قريباً من تحديد جودة الوسائط الافتراضية للمشاركة، بدلاً من اختيار جودة الوسائط يدوياً في كل مرة.

تم رصد هذه الميزة في أحدث نسخة تجريبية لتطبيق “واتساب بيتا” لنظام “أندرويد”، الإصدار 2.24.7.17. ويمكن للمستخدمين، كما هو موضح في اللقطة أدناه، تعيين جودة الوسائط الافتراضية إما بالجودة القياسية أو بجودة عالية الدقة (HD).

للقيام بذلك، يجب على المستخدمين تحديث “واتساب” إلى أحدث نسخة تجريبية واتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق “واتساب بيتا” على هاتفك.
  • انقر على أيقونة الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليسرى.
  • اختر “الإعدادات” من القائمة المنسدلة.
  • انقر على “التخزين والبيانات”.
  • انقر على “جودة تحميل الوسائط” لتفعيل الجودة المرغوبة.

الجودة القياسية تقوم بضغط دقة الملف لمشاركته بشكل أسرع، بينما ترسل الجودة العالية ملفاً أكبر بست مرات لجودة أفضل، ولكن بسرعة أبطأ في الإرسال؛ ومع ذلك، لا يمكن إرسال جميع الوسائط بجودة عالية حتى الآن؛ فقط الوسائط عالية الدقة تدعم هذه الميزة.

الميزة الجديدة تضيف طبقة من الراحة لقدرة المنصة على مشاركة الوسائط من خلال القضاء على الخطوة الإضافية لإرسال مقاطع الفيديو أو الصور عالية الدقة، كما تمنح المستخدمين مرونة في تحديد ما إذا كانوا يرغبون في إرسال وسائط عالية الدقة للمحتوى أو مشاركة الوسائط في أسرع وقت ممكن.

إضافة إلى ذلك، أطلقت “واتساب” خيارات تشغيل الفيديو لمستخدمي نظام “iOS”، يمكن الآن لمستخدمي “واتساب” على “iOS” تخطي الفيديو للأمام أو إعادته للخلف بالنقر المزدوج على حافة الشاشة؛ في الوقت الحالي، يحتاج المستخدمون إلى سحب شريط تشغيل الفيديو لإعادة الفيديو أو تقديمه بسرعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات