استمع إلى المقال

“آيفون 15″ سيعتمد بشكل رئيسي على منفذ “USB-C”، ورغم أن “أبل” تؤكد على هذا بشكل رسمي، إلا أن جميع الشائعات والتسريبات عن الهاتف تتفق على هذا الأمر، ولكن الأمر الذي تختلف فيه الشائعات حتى الآن هو التقنية التي تستخدمها الشركة مع المنفذ والسرعة التي يدعمها في الشحن أو نقل الملفات.

أحد المسربين وهو “Majin Bu” كشف عن تفاصيل المنفذ الذي قررت “أبل” أن تستخدمه إلى جانب بعض المعلومات عن سرعة الكابل الجديد الذي تقدمه الشركة مع هواتفها في العلبة، وبحسب هذه الشائعات، فإن هواتف “آيفون 15” المعتادة ستأتي مع منفذ “USB-C 2.0” إلى جانب كابل بطول 1.6 متر مع حجم أكبر من الكابلات المعتادة وسرعة شحن مقتصرة على 20 واط فقط. 

الاعتماد على المنفذ “USB-C 2.0″، يشير إلى أن سرعة الشحن ونقل البيانات في نسخ “آيفون 15” ستكون أبطأ من مثيلاتها في “أندرويد” التي تعتمد على منافذ “USB-C” بشكل عام، وهذا يتفق مع بعض الشائعات التي كانت ظهرت في مطلع العام الحالي حول سرعة الشحن والنقل في الهاتف. 

الشائعات تختلف قليلا عندما يتعلق الأمر بهواتف “آيفون 15 برو”، إذ يأتي الهاتف مع منفذ “USB 3.2” بحسب هذه الشائعات، وهذا يعني أن سرعة النقل والشحن الخاصة به قد تصل إلى 20 جيجابت في الثانية وسرعة شحن تصل إلى 35 واط، وهذا يتفق مع شائعة أخرى ظهرت منذ عدة أيام. 

أسابيع تفصلنا عن إعلان “أبل” عن الهواتف الجديدة في جميع نسخها، وذلك لأن الشركة تقيم حدث الإعلان في 13 أيلول/سبتمبر القادم بحسب التسريبات. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات