استمع إلى المقال

الشائعات عن هاتف “أبل” القادم “آيفون 15” بدأت في التزايد مؤخرا بسبب قرب موعد الإعلان عن الهاتف وطرحه، وكما جرت العادة، فإن غالبية الشائعات التي تظهر في الأسابيع الأخيرة قبل طرح الهاتف تكون حقيقية. 

بحسب ما نقله موقع “9to5Mac”، فإن هواتف “آيفون 15” ستأتي مع سرعات شحن أكبر من الأجيال السابقة، إذ يبدو أن “آبل” قررت اللحاق بركب سرعات الشحن الكبيرة في الهواتف عبر زيادة سرعة الشحن في الهاتف إلى 35 واط بدلا من 27 واط كما كانت في هواتف “آيفون 14 برو”. 

سرعة الشحن الجديدة تتفق مع شاحن “أبل” المزدوج الجديد الذي طرحته مع حواسيب “ماك بوك آير 16 إنش” منذ فترة قريبة، إذ يأتي الشاحن مع منفذي “USB-C” تصل قوته إلى 35 واط، وإذا صحت الشائعات، فإن الهاتف سيكون قادرا على الاستفادة من هذا الشاحن. 

للمقارنة، فإن هواتف “سامسونج” الرائدة “Galaxy S23 Ultra” تأتي مع سرعة شحن تصل إلى 45 واط تقريبا، وبعض الهواتف الصينية تأتي مع سرعات شحن تصل إلى 100 واط، ولكن الوصول إلى مثل هذه السرعات يشكل خطرا كبيرا على البطارية وقد يتسبب في انفجارها كما حدث سابقا. 

“آيفون 15” بشكل عام يشكل نقطة تحول كبيرة في مسيرة “أبل” وهواتفها الرائدة، وذلك لأنه يعد الهاتف الأول الذي يأتي مع منفذ “USB-C” بدلا من منفذ “Lightning” الشهير، كما أنه يأتي مع حواف أنحف وكاميرا أكبر. 

الإعلان عن الهاتف الجديد يأتي في 13 أيلول/سبتمبر المقبل بحسب أغلب الشائعات، وذلك في مؤتمر خاص تقيمه الشركة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات