فيسبوك تُسهل على منشئي المحتوى في الشرق الأوسط كسب المال

فيسبوك تُسهل على منشئي المحتوى في الشرق الأوسط كسب المال
أستمع الى المقال

أعلنت شركة ميتا اليوم الأربعاء عن أدوات جديدة على شبكتها الاجتماعية فيسبوك تُسهّل على منشئي المحتوى في الشرق الأوسط كسب المال، بالإضافة إلى ميزات أخرى.

وقالت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها: “نعلن اليوم عن ميزات جديدة على فيسبوك تسمح لمنشئي المحتوى بالتعبير عن أنفسهم، وبناء مجتمع المعجبين والتفاعل معه، وكسب المال من أجل تحقيق ما يثير شغفهم”.

الوضع الاحترافي الجديد للملفات الشخصية لمنشئي المحتوى

قالت ميتا إنها تريد من منشئي المحتوى الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة على فيسبوك وهذا يعني منحهم طرقًا لكسب المال واكتساب رؤى تساعدهم على فهم أنواع المنشورات التي تلقى صدى لدى المعجبين والمجتمعات.

وأشارت فيسبوك إلى أن هذه الأدوات كانت حتى الآن متاحة فقط على الصفحات. ولكن بالنظر إلى أن العديد من منشئي المحتوى – خاصةً أولئك الذين بدأوا للتو – لا يزالون يستخدمون الملفات الشخصية، فقد أعلنت ميتا عن إطلاق وضع احترافي جديد للملفات الشخصية اعتبارًا من اليوم.

مصدر الصورة: فيسبوك

وأوضحت ميتا أن الوضع الاحترافي سيتيح – من مكان واحد فقط – الوصول إلى رؤى النشر والجمهور، بالإضافة إلى توفير وصول سهل إلى ميزات تحقيق الدخل.

على سبيل المثال، سيتمكن منشئو المحتوى من رؤية العدد الإجمالي للمشاركات وردود الفعل والتعليقات التي تحتويها المنشورات، والسماح لهم بمراجعة نمو المتابعين بمرور الوقت.

وضمن الأداة الجديدة، سيظل منشئو المحتوى مسيطرين على من يرى المحتوى الذي يشاركونه، إذ إن ما سيختلف هو أن أي شخص سيكون قادرًا على متابعتها ورؤية محتواها العام في صفحة “آخر الأخبار”.

وأشارت ميتا إلى أن هذا الوضع الجديد يجري اختباره في الوقت الراهن مع عدد محدود من الملفات الشخصية في الولايات المتحدة، وسيبدأ طرحه في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا اعتبارًا من العام المقبل.

طرق جديدة لكسب المال مع النجوم

منذ إطلاق برنامج (النجوم) Stars العام الماضي، قالت ميتا: “شهدنا الطرق المذهلة التي عززها الناس من تواصلهم ودعمهم لمنشئي المحتوى الذين يحبونهم”.

وأضافت فيسبوك أن المعجبين اشتروا (النجوم) – المتوفرة في 20 دولة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا – وأرسلوها إلى منشئي المحتوى المفضلين لديهم.

وهي تريد أن تصبح (النجوم) أفضل طريقة للناس لإظهار تقديرهم لمنشئي المحتوى على فيسبوك. والآن، أعلنت الشركة عن تغييرات جديدة ستجعل شراء (النجوم) وإرسالها أسهل.

وحتى الآن، لا يمكن شراء (النجوم) إلا أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو، ولكن الشركة تريد الآن أن توجد في كل مكان يتفاعل فيه منشئو المحتوى مع مجتمعاتهم على فيسبوك.

ولفعل ذلك، بدأت ميتا – بدءًا من اليوم – باختبار النجوم في المزيد من الأماكن، مثل: مقاطع الفيديو ضمن (آخر الأخبار)، وصفحة (المشاهدة)، وصفحة (الألعاب).

ولتسهيل شراء (النجوم)، أطلقت ميتا (متجر النجوم) Stars Store، وهو مكان جديد يتيح للمستخدمين شراء النجوم عبر خدمة (فيسبوك باي) Facebook Pay، وبأسعار مخفضة، وذلك بواسطة الأجهزة المحمولة، وأجهزة سطح المكتب.

وحينما يشتري المستخدمون النجوم من خلال المتجر، فستُودع في محفظتهم الافتراضية. ويمكنهم بعد ذلك منحها لمنشئي المحتوى المؤهلين أثناء مشاهدة البث المباشر على فيسبوك أو مقاطع الفيديو عند الطلب.

وإلى جانب هذه التحديثات، وعدت ميتا بتقديم المزيد من الميزات التي لا تساعد منشئي المحتوى في كسب المال فحسب، بل تمنح المعجبين أيضًا فرصًا جديدة للتفاعل والشعور بالقرب من الشخصيات المؤثرة المفضلة لديهم.

ويتضمن ذلك برامج المكافآت الجديدة لمنشئي المحتوى، بالإضافة إلى ميزات المعجبين، مثل: شارات (النجوم) و(حفلة النجوم) Stars Party.

إطلاق (فيسبوك ريلز) Facebook Reels في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في عام 2022

كانت ميتا قد أطلقت في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي ميزة مقاطع الفيديو القصيرة (ريلز) على فيسبوك لنظامي التشغيل iOS وأندرويد في الولايات المتحدة.

واليوم، تعلن الشركة عن طرح هذه الميزة الجديدة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في النصف الأول من عام 2022.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.