سعر البيتكوين يرتفع إلى مستوى قياسي جديد

سعر البيتكوين يرتفع إلى مستوى قياسي جديد
مصدر الصورة: Kriptokoin
أستمع الى المقال

وصل سعر البيتكوين إلى مستوى قياسي جديد، حيث تجاوز 68,000 دولار أمريكي، ويتوقع المحللون أن ترتفع العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم أكثر في الأسابيع المقبلة.

ويتفوق السعر الجديد لعملة البيتكوين على أعلى مستوى قياسي سابق سُجِّل أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حينما وصل سعر البيتكوين حينئذ إلى ما يقرب من 67,700 دولار قبل أن يتراجع مرة أخرى حينما اكتشف المستثمرون عملة رقمية جديدة هي shiba inu.

ولم تكن البيتكوين العملة الرقمية الوحيدة التي سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا في قيمتها، إذ ارتفعت قيمة عملة (إثيريوم) Ethereum أيضًا إلى مستوى قياسي قدره 4,837 دولارًا أمريكيًا.

سعر البيتكوين دائم التقلب

ولطالما كانت عملة البيتكوين متقبلة، فبعد أن ارتفعت إلى أعلى مستوى قياسي لها، عادت للانخفاض لتسجل لحظة كتابة الخبر 66,560 دولارًا أمريكيًا. ولكنها تظل أكبر عملة رقمية في العالم، وذلك بقيمة سوقية تزيد عن 1.1 تريليون دولار.

وقبل خمس سنوات، كانت قيمة عملة البيتكوين نحو 700 دولار أمريكي. ويشتري المستثمرون الآن العملة لقلقهم من ارتفاع التضخم، وذلك بوصفها بديلًا عن الذهب، الذي يُلجأ إليه عادةً حين التضخم، ومع انخفاض عائدات السندات.

وفي شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، كشف مصرف الاستثمار الأمريكي JPMorgan عن تنبؤ جريء، حيث توقع أن يرتفع سعر عملة البيتكوين إلى 146,000 دولار على المدى الطويل، وذلك في ظل تنافسها مع الذهب كعملة بديلة.

وتأتي المكاسب الأخيرة بعد أن قال رائد الأعمال التقنية الأمريكي (جاك دورسي) – الرئيس التنفيذي والمؤسس المشاركة لخدمة الدفع (سكوير) Square وتويتر، إنه ملتزم بجعل البيتكوين “العملة الأصلية للإنترنت”.

ومع أن شركته لم تكشف عن أي خطط لتوسيع عروضها للعملات الرقمية الأخرى، إلا أنه أخبر المحللين في مكالمة الأرباح الأسبوع الماضي أن الشركة تعمل على عدد من المبادرات، مثل: محافظ الأجهزة لتخزين البيتكوين، ووظائف للسماح للمستهلكين بالتعدين على العملة الرقمية. ومع ذلك، قال نائب محافظ بنك إنجلترا (جون كونليف) الشهر الماضي إنه يمكن للعملات الرقمية مثل البيتكوين أن تؤدي إلى انهيار مالي ما لم تتخذ الحكومات إجراءات صارمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.