تقرير: أمازون تعمل على ثلاجة ذكية بميزات متطورة

تقرير: أمازون تعمل على ثلاجة ذكية بميزات متطورة
تقرير: أمازون تعمل على ثلاجة ذكية بميزات متطورة

أفاد تقرير جديد بأن شركة أمازون تعمل على جلب بعض من التقنيات الثورية التي تستخدمها في متاجر التسوق الحر (أمازون جو) Amazon Go إلى مطبخك.

وذكر التقرير الذي نشره موقع (بيزنس إنسايدر) Business Insider بأن عملاقة التجارة الإلكترونية الأمريكية تعمل على تطوير ثلاجة ذكية تراقب محتوياتها، ثم تطلب ما قد يحتاج إليه المستخدم.

ووفقًا للتقرير، فإن الفريق المسؤول عن أنظمة (أمازون جو) يعملون على المشروع الجديد، الذي ذكر موقع (بيزنس إنسايدر) أنه بدأ قبل ما لا يقل عن سنتين.

وتمتاز متاجر (أمازون جو) بأنها تتيح للمتسوقين دخولها والتسوق ثم الخروج دون الدفع عند الصندوق، وذلك بخلاف ما اعتاد عليه الناس في المتاجر التقليدية.

وتسمح هذه المتاجر للمتسوقين بشراء ما يريدونه بمساعدة تطبيق على الهاتف الذكي يتتبع كافة المشتريات لحظيًا عن طريق كاميرات خاصة، وفي النهاية يخصم ثمنها من رصيد بطاقة الائتمان المخزنة ضمن التطبيق.

وذكر التقرير أن أعضاء من فريق خدمة توصيل البقالة (أمازون فرش) Amazon Fresh، ومختبر Lab126 التابع للشركة يعملان على مشروع الثلاجة الذكية، التي ستراقب محتوياتها، بالإضافة إلى عادات التسوق الخاصة بالمستخدمين. وبناءً على ذلك، وفي حال شهدت الأشياء التي اعتاد المستخدم على شرائها بكثرة أي نقص، فإنها ترسل إشعارات إلى المستخدم لتسهل عليه طلبها من خدمتي (هول فودز) Whole Foods أو (أمازون فرش).

وبالإضافة إلى ميزة طلب البقالة، فإن الثلاجة الذكية تقدم للمستخدمين اقتراحات لوصفات طعام تحتوي بعض العناصر التي أوشكت على انتهاء الصلاحية.

وذكر التقرير أن أمازون لن تصنع الثلاجة الذكية بنفسها، إنما تعتزم التعاون مع إحدى شركات صناعة الأدوات المنزلية. وهناك احتمال لتضمين مساعدها الذكي (أليكسا) Alexa في الثلاجة، وذلك على غرار ما فعلت في الماضي مع منتجاتها الأخرى.

وبحسب (بيزنس إنسايدر)، فقد أنفقت أمازون حتى الآن أكثر من 50 مليون دولار أمريكي سنويًا على المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن مفهوم الثلاجة الذكية الذي تعمل عليه شركة أمازون ليس جديدًا تمامًا، إذ كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية في عام 2016 عن ثلاجة تساعدك على مراقبة محتوياتها دون الحاجة إلى فتح بابها. ثم إنها تتيح للمستخدمين بطلب البقالة باستخدام شاشة لمسية مدمجة.

ويُعتقد أن ثلاجة أمازون قد تكون أكثر تطورًا، بالنظر إلى أنها تمتلك مساعدًا ذكيًا واسع الانتشار قد يمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في الثلاجة، بالإضافة إلى ما تملك من خدمات لتوصيل البقالة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.