البيتكوين ترتفع إلى أعلى مستوى في 5 أشهر لهذه الأسباب

البيتكوين ترتفع إلى أعلى مستوى في 5 أشهر لهذه الأسباب
البيتكوين ترتفع إلى أعلى مستوى في 5 أشهر لهذه الأسباب

ارتفعت عملة البيتكوين يوم الأربعاء إلى أعلى مستوى لها في خمسة أشهر، حيث استمرت معنويات السوق في التحسن، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الأخبار عن قيام صندوق تحوط يسيطر عليه المستثمر الملياردير (جورج سوروس) بتداول البيتكوين.

ويتوقع المستثمرون أيضًا ارتفاعًا موسميًا في العملات المشفرة خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وارتفعت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية إلى 55,499.96 دولارًا، وهو أعلى مستوى لها منذ منتصف شهر أيار/ مايو الماضي. ولقد تجاوزت حاجز 50,000 دولار لأول مرة في أربعة أسابيع يوم الثلاثاء وسط اهتمام مؤسساتي متزايد، بالإضافة إلى أسباب أخرى.

ووفقًا لما قالته وكالة رويترز يوم الأربعاء، فقد أكدت إدارة صندوق سوروس في قمة بلومبرج أن الصندوق أصبح يتداول البيتكوين. ونُقل عن (دون فيتزباتريك) – الرئيس التنفيذي للصندوق – قوله: “نحن نمتلك بعض العملات – ليس الكثير”.

أسباب الارتفاع

وقال (رود فيلتكامب) – الرئيس التنفيذي لروبوت التداول الآلي القائم على الحوسبة السحابية (كريبوتو هوبر) Cryptohopper: “يُظهر التاريخ أن البيتكوين تشهد تحسنًا خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر، مما يجعل الارتفاع في السعر نبوءة تحقق ذاتها. ولقد قلت مرارًا وتكرارًا منذ الصيف أنني أتوقع أعلى مستوى جديد على الإطلاق في شهر تشرين الأول/ أكتوبر”.

وأضاف: “إذن ما سبب هذا الضخ الجديد؟ أعتقد أنه يرجع جزئيًا إلى دورة السوق التي نحن فيها، حيث يلعب الجزء العاطفي دورًا مهمًا”.

ونشر (بنك أمريكا) يوم الاثنين أول تغطية بحثية له تركز على العملات المشفرة والأصول الرقمية الأخرى.

وأعلنت شركة Bancorp الأمريكية عن إطلاقها خدمة لحفظ العملات المشفرة لمديري الاستثمار المؤسساتيين الذين لديهم أموال خاصة في الولايات المتحدة، وجزر كايمان.

تحسن مماثل في العملات المشفرة الأخرى

يُذكر أن العملات الأصغر، والتي عادة ما تتماشى مع عملة البيتكوين، شهدت هي أيضًا ارتفاعًا في القيمة، إذ ارتفعت قيمة (إيثر) Ether بنسبة 2.2% إلى 3,594 دولارًا، وارتفعت قيمة (إكس آر بي) XRP قليلًا بنسبة 0.2% عند 1.0865 دولار.

وأشار (بن ماكميلان) – كبير مسؤولي الاستثمار في IDX Digital Assets، وهي استراتيجية مؤشر تشفير قائمة على العوامل، إلى أنه بناءً على تحليل البيانات، فإنه يشهد ارتفاعًا ثابتًا في عدد عناوين البيتكوين الجديدة، وذلك بعد عدد هائل من الانخفاضات في النصف الأول من العام، بالإضافة إلى تزايد عدد عملات البيتكوين التي ابتعدت عن البورصة.

ويُعتقد أن كلا العاملين: العناوين الجديدة، وابتعاد البيتكوين عن البورصات، هما “مؤشرات صعودية هيكلية”. ومع ذلك، فقد قال ماكميلان: إنه في حين أن الحالة الصاعدة الهيكلية لعملة البيتكوين قوية، “فلا تزال هناك مخاطر هبوط غير تافهة على المدى القريب”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.