أستمع الى المقال

أعلنت العلامة التجارية هونر في تغريدةٍ لها على تويتر أنها نجحت في التعاون مع عدد من الشركاء الموردين مثل شركة كوالكوم الأمريكية (Qualcomm) وميدياتيك (MediaTek) وموردي الرقائق الرئيسيين الآخرين، وأن هاتفها الذكي Honor 50 الذي من المقرر إطلاقه في أوروبا بتاريخ 26 تشرين الأول/أكتوبر،سيكون هو أول هاتف يحصل على خدمات جوجل.

وسيتم تقديم الهاتف الذكي Honor 50 أولًا في السوق الألماني يعقبه السوق الأسباني، ومن ثم بعد ذلك في أمريكا الجنوبية والشرق الأوسط ودول شرق آسيا، أما بالنسبة لأمريكا الشمالية فلم يتم تحديد وقت تقديمه حتى وقتنا هذا.

وبخصوص الأسواق المصرية، فقد توقف نشاط الهواتف الذكية لشركة هونر في مصر منذ فترة كبيرة، لكنها في الوقت نفسه استمرت في تقديم مُنتجات أخرى، كان من أبرزها سماعات “Honor True Wireless Earbuds” بالإضافة إلى Honor Band 6 ومجموعة ساعات أخرى.

 إطلاق Honor 50 بخدمات جوجل في مصر قريبًا

مصدر الصورة : حساب هونر الرسمي على تويتر

صرح مصدر بشركة هونر لموقع اكسڤار على أنه سيتم إطلاق هاتف Honor 50 قريبًا في مصر مع العديد من الميزات التي سيتم الإعلان عنها رسميًا مع الإطلاق الرسمي للهاتف.

هونر تعود في العديد من الدول للمنافسة بقوة

قال الرئيس التنفيذي لشركة Honor Zhao Ming في مقابلة إعلامية سابقة أن العلامة التجارية هونر قد عادت للعمل الآن في أكثر من 50 دولة حول العالم، وسيتم إدراج المزيد من المنتجات في المستقبل، كما ستدعم الهواتف والأجهزة اللوحية خدمات شركة جوجل.

هونر تتفوق على شركة شاومي

ووفقًا لأحدث التقارير، أصبحت هونر الآن ثالث أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في الصين بعد شركة اوبو وفيفو على الترتيب. وبالفعل، تفوقت مبيعات هونر على شركة شاومي داخل الصين في شهر أغسطس الماضي من العام الجاري 2021، حيث ارتفعت مبيعات الشركة وقتها بنسبة تصل إلى 18%.

وحققت سلسلة هونر 50 مبيعات هائلة و غير مسبوقة محليًا، و لا يزال الإصدار أو النسخة العادية خيارًا قويًا لأي شخص يريد هاتفًا ذكيًا بأداء قوي ومميز.

وتمكنت هونر من العودة إلى سوق الهواتف الذكية واستعادة العلاقات مع مُزودي المكونات بنجاح واضح بعد إنفصالها عن شركة هواوي. كما أنها استفادت من خبرتها القوية في البحث والتطوير لاستعادة مركزها مرة أخرى في السوق المحلي.

مواصفات Honor 50

مصدر الصورة :gsmarena.com

يتميز الهاتف بشاشة من نوع OLED منحنية من الجوانب بمقاس 6.57 إنش بجودة عرض FHD بلس ودقة تبلغ 1080×2340 بكسل وكثافة بكسلات 392 بكسل لكل إنش وتوفر معدل تحديث يبلغ 120 هيرتز، وبالتالي هذا يعني استجابة أفضل خصوصاً في الألعاب، وتبلغ نسبة حجم الشاشة إلى الهاتف 89.7 %.

كما وجاء مزودًا بمعالج Snapdragon 778G بدقة تصنيع 6 نانو متر، ومعالج الرسوميات من نوع Adreno 642L، وذاكرة وصول عشوائي (رام) 8/6 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية مع خيارات التخزين 256/128 جيجابايت، ولا يدعم الهاتف منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية الميموري كارد.

أما بخصوص التصوير والفيديو، فقد جاء الهاتف مع كاميرا خلفية رباعية، تتكون من كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل، والكاميرا الثانية بزاية واسعة جدًا بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2، والكاميرا الثالثة ماكرو للتصوير القريب بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2، والكاميرا الرابعة لعمل العزل والبورتريه بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4. بينما في الأمام، هناك كاميرا دقتها 32 ميجابكسل للصور السيلفي ومكالمات الفيديو.

وتدعم الكاميرا تسجيل فيديو بجودة 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة، وبجودة FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 و60 إطارًا في الثانية الواحدة .

تشمل المواصفات الأخرى على بطارية بسعة 4300 مللي أمبير في الساعة، مع دعم الشحن بقوة 66 واط، ومستشعر بصمة تحت الشاشة، ويدعم الهاتف شبكة اتصال الجيل الخامس، وشريحي اتصال SIM من نوع نانو سيم، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 11 مع واجهة Magic UI 4.2، وميكروفون إضافي لعزل الضوضاء، ودعم تقنية NFC. كما تبلغ أبعاده حوالي 160 × 73.8 × 7.8 ملم ، مع وزن 175 جرام.

يذكر أن انفصال العلامة التجارية هونر عن الشركة الأم هواوي جاء بعد الخلاف الشهير بين الحكومة الأمريكية وشركة هواوي بسبب احتكارها تكنلوجيا شبكات الجيل الخامس 5G، ووقتها فرضت الحكومة الأمريكية عقوبات على هواوي وهونر التابعة لها ومنعهم من الحصول على ترخيص نظام أندرويد الخاص بشركة جوجل. في هذه الأثناء، قررت هونر الانفصال حتى تتمكن من الحصول على خدمات جوجل والدخول في شراكة مع العديد من موردي الرقائق الرئيسيين والعودة للمنافسة بقودة في الأسواق حول العالم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.