استمع إلى المقال

في خطوة مبتكرة، أعلنت شركة “OpenAI” عن ميزة جديدة لـ “ChatGPT“، وهي الذاكرة، تتيح الذاكرة لـ “ChatGPT” تذكر الأشياء التي تناقشها مع المستخدمين عبر المحادثات جميعها، وتوفر لهم تجربة أكثر فائدة وشخصية، تم إطلاق الذاكرة لنسبة صغيرة من مستخدمي هذه التقنية المجانيين و “ChatGPT Plus”، وستعلن الشركة عن إطلاق أوسع قريباً.

روبوت “ChatGPT” يعتبر أداة رائعة تلبي احتياجات مختلفة، سواء كان ذلك المساعدة على الكتابة أو التخطيط لعطلة بميزانية محدودة، ولكن إحدى السلبيات مع المساعد الافتراضي الذكي هو أنك تحتاج إلى تحديد كل شيء تحتاجه في كل مثل جديد من محادثتك، بينما تتذكر “ChatGPT” سياقات المحادثة داخل تلك المحادثة، إلا أنها لا تحملها إلى المحادثات الأخرى في المستقبل؛ الآن، تهدي “OpenAI” قوة الذاكرة لـ “ChatGPT”، مما يتيح لها تذكر الأشياء إذا أردت ذلك.

بعض الأمثلة على وظائف الذاكرة تشمل إخبار “ChatGPT” بأنك تعمل محرراً في موقع ما، في المرة القادمة التي تفكر فيها في رسالة لموقع التواصل الاجتماعي، ستتذكر “ChatGPT” هذه الحقيقة؛ في مثال آخر، يمكنك ذكر تفضيلك في رؤية ملاحظات اجتماعك ملخصة بطريقة معينة، وستتذكر “ChatGPT” ذلك عبر الاجتماعات.

معالجة المخاوف مسبقاً، تقول “OpenAI” إن المستخدمين يمكنهم التحكم في ذاكرة “ChatGPT”، ويمكن للمستخدمين إخبارها بتذكر شيء ما، ولكن يمكنك أيضاً إيقاف تشغيل الميزة بالكامل، إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك سؤال “ChatGPT” عما تتذكره وإخبارها بنسيان هذا الأمر بشكل حواري، أو من خلال الإعدادات.

إضافة إلى ذلك، يمكنك أيضاً إجراء محادثات مؤقتة لإجراء محادثات بدون ذاكرة (مع الفائدة المضافة من عدم ظهورها في التاريخ وعدم استخدامها لتدريب النماذج).

الشركة توضح أيضاً أن المحتوى الذي تقدمه لـ “ChatGPT”، بما في ذلك الذكريات، يمكن استخدامه لتحسين نماذجها للجميع، يمكن للمستخدمين إيقاف تشغيل هذا السلوك من خلال عناصر تحكم البيانات، لن يتم استخدام المحتوى من مستخدمي “ChatGPT Team” و “Enterprise” للتدريب.

الشركة أعلنت أيضاً أن “GPTs” المخصصة ستحتوي أيضاً على ذاكرة مميزة، على الرغم من أن تمكين الذاكرة سيكون خياراً يمارسه المنشئ، ولا يتم مشاركة الذكريات من المستخدمين مع المنشئين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات