واتساب تطلق ميزتين رائعتين.. فيديوهات أطول للحالة وتحويل الرسائل الصوتية إلى نص

واتساب تطلق ميزتين رائعتين.. فيديوهات أطول للحالة وتحويل الرسائل الصوتية إلى نص
استمع إلى المقال

في تطور مثير، يختبر تطبيق “واتساب” ميزتين جديدتين من شأنهما تحسين تجربة المستخدمين بشكل كبير، وذلك وفقاً لتقارير “WABetaInfo” المتخصصة في تتبع تحديثات التطبيق، تتيح الميزة الأولى إمكانية نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى دقيقة كاملة ضمن ميزة “الحالة” (Status)، بدلاً من القيود الحالية التي تفرض مدة قصوى تبلغ 30 ثانية.

مستخدمو “واتساب” حالياً يعانون من الحاجة إلى تقسيم مقاطع الفيديو الطويلة إلى أجزاء أصغر لا تتجاوز نصف دقيقة لمشاركتها عبر ميزة “الحالة”، ستتيح الميزة الجديدة التخلص من هذه الخطوة المزعجة، ومشاركة اللحظات والذكريات بطريقة أكثر سلاسة، خاصة بعد أن باتت تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل “إنستغرام” تسمح بنشر مقاطع فيديو أطول في خاصية القصص (Stories).

أما الميزة الثانية، فتتمثل في إمكانية ترجمة رسائل الصوت إلى نص مكتوب، ستفيد هذه الميزة ذوي الإعاقة السمعية بشكل كبير، كما ستتيح للمستخدمين قراءة الرسائل الصوتية في المواقف التي لا يلائم فيها تشغيل الصوت، مثل الأماكن المكتظة أو الاجتماعات، تظهر ترجمة رسالة الصوت ضمن فقاعة نصية أسفل الرسالة الصوتية الأصلية.

تقرير “WABetaInfo” كشف عن أن ميزة ترجمة رسائل الصوت قيد التطوير حالياً في إصدار تجريبي من “واتساب” لأجهزة “أندرويد”، بينما تم إطلاقها سابقاً على الإصدار التجريبي لنظام التشغيل “iOS”، تتطلب هذه الميزة تحميل حزمة بيانات إضافية بحجم 150 ميجابايت، وذلك لتوفير خدمة الترجمة على الجهاز.

من المتوقع أن يتم طرح الميزتين الجديدتين بشكل رسمي لجميع مستخدمي “واتساب” خلال الفترة القادمة، ما سيمنح المستخدمين تجربة أغنى وأكثر راحة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات