استمع إلى المقال

منصة المراسلة الفورية “واتساب” التابعة لشركة “ميتا“، أطلقت تحديثا جديدا لتطبيقها الرسمي لنظام التشغيل “ويندوز” من خلال القناة التجريبية الرسمية على متجر “مايكروسوفت”، يتضمن هذا التحديث ميزة بارزة تبسط بدء الدردشات مع أرقام الهاتف غير المعروفة.

هذه الميزة تتيح للمستخدمين فتح دردشة مع جهة اتصال غير معروفة دون الحاجة إلى إضافة رقم الهاتف إلى دفتر العناوين الخاص بهم، تبسط هذه الميزة عملية بدء المحادثات وتبادل الرسائل مع الأشخاص الذين قد يكونون قد التقوهم مؤخرا، أو تلقوا معلومات الاتصال منهم.

الميزة الجديدة تقدم شاشة يمكن للمستخدمين من خلالها إدخال رقم هاتف، مما يسمح لهم ببدء دردشة على الفور مع شخص غير موجود في جهات اتصالهم، نقطة الدخول لهذه الميزة مسماة بشكل مناسب “رقم الهاتف” على شاشة دردشة جديدة.

بتمكين هذه الميزة، تقوم “واتساب” بخطوة كبيرة لتوفير خيار أكثر سهولة للمستخدمين لبدء المحادثات بسرعة مع جهات اتصال غير معروفة، وتزيل عناء إضافة أرقام مؤقتة أو غير موثقة إلى دفتر العناوين الخاص بالمستخدم، وتحافظ على معايير الخصوصية الصارمة للمنصة.

في سياق الخصوصية، تحافظ هذه الميزة على خصوصية المستخدم، حيث تطبق إعدادات الخصوصية الحالية التي تنطبق على جهات الاتصال المعروفة على المحادثات مع جهات اتصال غير معروفة، إذا تم إضافة رقم غير معروف إلى دفتر العناوين، فسيتم تضمين رقم الهاتف الجديد تلقائيا في إعدادات الخصوصية.

هذه الميزة متاحة حاليا لبعض المختبرين التجريبيين الذين قاموا بتثبيت أحدث نسخة تجريبية من واتساب لـ “ويندوز” من متجر “مايكروسوفت”، بينما قد لا يكون التحديث قد وصل إلى كل شخص بعد، سيصبح متاحا تدريجيا للمزيد من المستخدمين في الأيام القادمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
3.5 2 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات