استمع إلى المقال

تطبيق المراسلة الشهير “واتساب“، أعلن أنه سيتوقف عن العمل على ملايين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد 4.1” أو أقل ابتداء من اليوم الموافق لتاريخ 24 تشرين الأول/أكتوبر 2023، وهذا يعني أن المستخدمين الذين يمتلكون هذه الأجهزة لن يتمكنوا من إرسال أو استقبال الرسائل أو المكالمات أو المشاركة في المجموعات عبر تطبيق “واتساب”.

وفقا لموقع تطبيق “واتساب” الرسمي، فإن هذا التغيير يأتي في إطار “جهوده لتحسين خدماته وضمان أمان مستخدميه”، وأضاف الموقع أن “الأجهزة التي تعمل بإصدارات أندرويد قديمة لا تدعم المزايا الجديدة التي نطورها باستمرار”، مشيرا إلى أن التحديث إلى نظام تشغيل حديث يساعد على حماية حسابك وبياناتك من التهديدات الأمنية.

هذا التغيير قد يؤثر في ملايين المستخدمين حول العالم، خاصة في البلدان النامية، حيث لا يزال هناك الكثير من الأشخاص يستخدمون هواتف قديمة، وفقا لإحصائية من شركة “StatCounter“، فإن نحو 3.5 بالمئة من هواتف “أندرويد” في العالم تعمل بإصدار 5.0 أو أقدم، وهذا يعادل حوالي 140 مليون هاتف.

إذا كنت أحد المتضررين من هذا التغيير، فلديك خيارين، إما تحديث نظام جهازك إلى “أندرويد 5.0” أو إصدار أحدث، إذا كان ذلك ممكنا، أو شراء جهاز جديد متوافق مع تطبيق “واتساب”، وفي كلتا الحالتين، يجب عليك نقل بيانات تطبيق “واتساب” الخاصة بك، مثل المحادثات والصور والفيديوهات، قبل انتهاء الموعد النهائي، ويمكنك ذلك باستخدام خاصية النسخ الاحتياطي على “Google Drive” أو نقل الملفات مباشرة إلى جهاز آخر.

قائمة الأجهزة التي لم تعد مدعومة من تطبيق “واتساب”

Samsung Galaxy S2

Nexus 7

Archos 53 Platinum

Grand S Flex ZTE

Grand X Quad V987 ZTE

HTC Desire 500

Huawei Ascend D

Huawei Ascend D1

HTC One

Sony Xperia Z

LG Optimus G Pro

Samsung Galaxy Nexus

HTC Sensation

Motorola Droid Razr

Sony Xperia S2

Motorola Xoom

Samsung Galaxy Tab 10.1

Asus Eee Pad Transformer

Acer Iconia Tab A5003

Samsung Galaxy S

HTC Desire HD

LG Optimus 2X

Sony Ericsson Xperia Arc3

يمكنك التحقق من إصدار نظام جهازك بالذهاب إلى الإعدادات ثم حول الهاتف ثم معلومات البرنامج، وإذا كان جهازك يعمل بإصدار “أندرويد 4.1” أو أقدم، فعليك الإسراع في التحديث أو التغيير قبل فوات الأوان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
3.9 14 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات