استمع إلى المقال

التخلي عن شرائح الهواتف الفيزيائية أصبح صيحة العصر، والآن هواتف “بيكسل 8” القادمة من “جوجل” ستعتمد على هذه الطريقة وتزيل مكان شريحة “SIM” تماما وتكتفي بوجود شريحة الاتصال الرقمية “eSIM”، وذلك بحسب أحدث التقارير. 

الشائعات عن هواتف “بيكسل 8″ و”بيكسل 8 برو” ازدادت في الآونة الأخيرة، وهي تشير جميعا إلى أن الهواتف ستحصل على مجموعة كبيرة من المزايا الإضافية التي لم تكن موجودة سابقا في “بيكسل 7″، ومن ضمنها مستشعر حرارة بالاشعة تحت الحمراء يمكنه التقاط درجات الحرارة للأشياء المحيطة بك سواء كانت بشر أم لا. 

مصدر هذه الشائعات كان عبر حساب “تويتر” للمسرب “OneLeaks” المعروف بصدق تسريباته وتصميماته للهواتف قبل صدورها، وعندما تواصل أحدهم مع المسرب، أكد أن الصور التي قام بطرحها للهاتف هي أقرب للحقيقة، ولكن قد تغيرها “جوجل” في اللحظات الأخيرة. 

التخلي عن الشرائح الفيزيائية ليس أمرا غريبا عن عالم الهواتف المحمولة، إذ قررت “أبل” اتباعه في العام الماضي وأزالت شرائح الهواتف من جميع أجهزة “آيفون 14″، ولكن هذا كان مقتصرا على الهواتف المباعة في أميركا فقط. 

“جوجل” قد تتبع الأسلوب ذاته، رغم أن هواتف “بيكسل” لا تمتلك الانتشار الذي تمتلكه هواتف “آيفون”، ولا تباع في الكثير من الدول بشكل رسمي، لذلك سيكون تطبيق مثل هذا الأسلوب أمرا صعبا. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات