استمع إلى المقال

وفقا لتقرير نشره موقع “9to5Google” المتخصص في التكنولوجيا، فإن “جوجل” تخطط لإلغاء نمط القيادة في تطبيق “خرائط جوجل” على “أندرويد” في شباط/فبراير 2024، ويعتبر هذا النمط واجهة مستخدم محسنة توفر سهولة الوصول إلى المساعد الصوتي و”خرائط جوجل” وتطبيقات الوسائط المتعددة المتوافقة أثناء القيادة.

هذا القرار يأتي بعد أن أعلنت “جوجل” في 2022 عن إلغاء نمط القيادة الذي يوفر شاشة رئيسية تحتوي على خريطة واقتراحات وسائط وأزرار اتصال ورسائل نصية، وكان هذا النمط مخصصا لاستبدال “أندرويد أوتو” لشاشات الهواتف، ولكن معظم المستخدمين اعتبروه تراجعا عن النمط السابق.

شركة “جوجل” في 2022 قالت إنها تركز على نمط القيادة في “خرائط جوجل” ووجدت أن معظم الناس يستخدمون هذه التجربة على حساب الشاشة الرئيسية؛ ومع ذلك، لا يوجد أي تأكيد رسمي من قبل الشركة عن هذا الأمر، ولا يمكن التحقق من صحة هذا الخبر أو ما إذا كان سيتم تنفيذه في المستقبل.

في حالة إلغاء نمط القيادة في تطبيق “خرائط جوجل”، قد يتم توجيه المستخدمين إلى وضع الملاحة العادي في التطبيق، الذي يتيح إدخال الأوامر الصوتية بسرعة أكبر بفضل المساعد الصوتي، ويمكن للمستخدمين أيضا استخدام “أندرويد أوتو” على شاشات السيارات أو الهواتف الذكية للحصول على تجربة قيادة آمنة ومريحة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات