استمع إلى المقال

شركة “جوجل” أطلقت تحديثا كبيرا لتطبيق “خرائط جوجل”، مضيفة مجموعة من الميزات الجديدة التي تجعل التطبيق أكثر قوة وفائدة وذكاء، حيث تعمل الشركة بجد لإضافة الذكاء الاصطناعي إلى مجموعة أدواتها في الأشهر الأخيرة، ولذلك ليس من المستغرب رؤية “خرائط جوجل” تحصل على بعض الاهتمام في هذا المجال.

من بين الميزات الجديدة، ميزة “Immersive View for Routes”، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإظهار معاينات مفصلة للرحلات المخطط لها.

كريس فيليبس من “جوجل” قال في منشور على مدونة الشركة يوضح الميزات الجديدة، “لنفترض أنك تريد ركوب الدراجة على طول الماء إلى قصر الفنون الجميلة في سان فرانسيسكو، فقط اطلب اتجاهات ركوب الدراجات، ثم اضغط على معاينة “Immersive “View لترى مسارك في عرض مذهل ومتعدد الأبعاد من البداية إلى النهاية”.

فيليبس أضاف، “يمكنك التحضير لكل منعطف كما لو كنت هناك مع اتجاهات دقيقة ومرئية لكل منعطف، واستخدام شريط التوقيت لتخطيط وقت خروجك بناء على معلومات مفيدة، مثل حالة المرور والطقس؛ بهذه الطريقة، يمكنك تجنب ركوب الدراجة أثناء الطقس الممطر أو حالات المرور الخانقة”.

سونار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة “جوجل”، أوضح الميزة الجديدة في منشور على منصة “إكس” بالأمس وقال، “يعمل الذكاء الاصطناعي على تسهيل الاستكشاف والتنقل باستخدام خرائط جوجل، ويتوفر العرض الشامل للمسارات في 15 مدينة، ويتيح لك معاينة كل خطوة من طريق المشي أو القيادة أو ركوب الدراجة بأبعاد ثلاثية، ويتوسع تطبيق Lens في الخرائط ليشمل أكثر من 50 مدينة جديدة”.

ستبدأ ميزة “Immersive View for Routes” في التوفر هذا الأسبوع لأمستردام وبرشلونة ودبلن وفلورنسا ولاس فيغاس ولندن ولوس أنجلوس وميامي ونيويورك وباريس وسان فرانسيسكو وسان خوسيه وسياتل وطوكيو وفينيسيا، مع إضافة المزيد من المدن مع مرور الوقت.

كما أطلقت “جوجل” أيضا “Lens” في “خرائط جوجل”، وهي نسخة أكثر تقدما من ميزة البحث بواسطة “Live View” الموجودة بالفعل، تستخدم “Lens” في “خرائط جوجل” الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز لمساعدتك على تحديد اتجاهك عندما تصل إلى وجهة جديدة، يمكنك القيام بذلك ببساطة عن طريق تحديد أيقونة “Lens” في شريط البحث ورفع هاتفك للعثور على معلومات حول وسائل الراحة مثل أجهزة الصراف الآلي ومحطات النقل والمطاعم والمقاهي والمتاجر.

التطبيق حصل أيضا على خرائط التنقل المفصلة لتجربة مستخدم أكثر سلاسة، ويفعل المزيد لسائقي المركبات الكهربائية من خلال إضافة معلومات إضافية عن محطات الشحن، بما في ذلك ما إذا كان شاحن متوافقا مع مركبتهم وما إذا كانت الشواحن المتوفرة سريعة أو متوسطة أو بطيئة لمساعدتك على العثور على محطة الشحن التي تلبي احتياجاتك بشكل أفضل، بحسب رواية فيليبس.

أخيرا، حصلت وظيفة البحث في تطبيق “خرائط جوجل” على تطوير مميز، يشرح فيليبس التطوير بالقول، “الآن، عندما تبحث في “خرائط جوجل” عن أشياء محددة، ستحصل على نتائج تستند إلى الصور لما تبحث عنه، هذه النتائج تستند إلى تحليل مليارات الصور التي شاركها مجتمع “خرائط جوجل”، كل ذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي ونماذج التعرف على الصور المتقدمة، باستخدام هذه القائمة المرئية من الأماكن، يمكنك اكتشاف أماكن جديدة تتطابق تماما مع ما تبحث عنه، فقط انتقل عبر النتائج، اضغط على صورة لمعرفة المزيد، يمكن للمستخدمين في فرنسا وألمانيا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة تجربة ميزة البحث الجديدة في “خرائط جوجل” ابتداء من هذا الأسبوع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات