استمع إلى المقال

من أجل إصدار خليفة لنظارة الواقع الافتراضي “Quest Pro” المتطورة في عام 2025، تتعاون شركة “ميتا” مع شركة “إل جي”.

نتيجة لذلك، أبرمت “ميتا” صفقة لمشروع مشترك مع “إل جي” لإنتاج نظارة بسعر 2000 دولار وتستخدم شاشات “إل جي”. 

كما يفيد التقرير، بأن “ميتا” تخطط لإصدار نظارة رأس منخفضة الجودة من فئة “Quest” في عام 2024، وذلك بسعر أقل من 200 دولار.

هذا المبلغ يمثل انخفاضا كبيرا في أسعار نظارات “Quest”، حيث باعت “ميتا” نظارة “Quest 2” مقابل 299 دولارا بعد أن حاولت لفترة وجيزة رفع السعر، في حين أعلنت الشركة عن “Quest 3” القادمة بسعر 499 دولارا.

التقارير تشير أيضا، إلى أن نظارة الرأس المتطورة الجديدة يطلق عليها اسم “Meta Quest 4 Pro”، الأمر الذي من شأنه أن يكسر اتفاقية “ميتا” الحالية المتمثلة في إبقاء ترقيم تشكيلة “Quest” و”Quest Pro” منفصلا.

كما أن سعر 2000 دولار يمثل ضعف سعر “Quest Pro” التي تم تصنيعها بواسطة “ميتا”، والتي تم إطلاقها بسعر 1499 دولارا ومن ثم انخفض إلى 999 دولارا.

لكن التقرير يشير، إلى أن “ميتا” ستضع “Quest” الجديدة المتطورة في مواجهة نظارة الرأس “Vision Pro” من “أبل” التي تبلغ قيمتها 3499 دولارا، والتي لم تكن موجودة عند إطلاق “Quest Pro”.

في السابق، أصدرت الشركة العديد من نظارات الرأس كمنتجات ذات علامات تجارية مشتركة، حيث تحمل “Oculus Rift S” العلامة التجارية “لينوفو”، وتم تصنيع “Oculus Go” المنخفضة الجودة بواسطة “شاومي”، وصنعت “سامسونج” جهاز “Gear VR” المحمول.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات