استمع إلى المقال

في خطوة مبتكرة وفريدة من نوعها بعالم الحواسيب المحمولة، أعلنت شركة “إل جي” (LG) الكورية عن إطلاق حاسوبها المحمول القابل للطي “Gram Fold”، الذي يتميز بشاشة “OLED” قابلة للطي بحجم 17 بوصة، ويعمل بنظام التشغيل “ويندوز 11”.

هذه الشاشة تتيح استخدام الحاسوب كجهاز لوحي كبير عند فتحه بالكامل، أو كحاسوب محمول عند طيه إلى النصف، حيث يتحول الجزء العلوي إلى شاشة بحجم 12 بوصة، والجزء السفلي إلى لوحة مفاتيح، ويدعم الجهاز أيضا استخدام الأقلام الرقمية، مما يجعله مناسبا للأعمال الفنية والهندسية والكتابة اليدوية.

الحاسوب يعتمد على معالج “إنتل كور i5” من الجيل 13، وذاكرة عشوائية سريعة جدا، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى مثل خاصية “Sync On Mobile” التي تسهل نقل البيانات من الهاتف إلى الحاسوب.

من المقرر إطلاق الحاسوب في كوريا فقط في تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وسيكون سعره حوالي 4.99 مليون وون كوري (ما يعادل 3700 دولار أميركي)، وسيحصل أول 200 عميل على خصم خاص وهدايا مجانية من شركة “إل جي”.

إضافة إلى ذلك، يتمتع حاسوب إل جي “Gram Fold” بالعديد من الميزات التي يميزها عن باقي الحواسيب المحمولة القابلة للطي في السوق، يأتي مع معالجات إنتل كور من الجيل 13، و16 جيجابايت من ذاكرة LPDDR5 بسرعة 6000 ميجاهرتز، وقرص صلب “SSD” بسعة 512 جيجابايت، مما يجعله خيارا قويا من حيث المواصفات.

الشاشة كما ذكرنا شاشة “OLED”، بحجم 17 بوصة ودقة 2560 × 1920 بكسل، وعند طيها إلى النصف تتحول إلى شاشة بحجم 12 بوصة ودقة 1920 × 1280 بكسل بنسبة عرض إلى ارتفاع 3:2. وتدعم الشاشة اللمس وإدخال القلم، بالإضافة إلى وجود كاميرا ويب بدقة Full HD مع تقنية التعرف على الوجه باستخدام Windows Hello.

مثل العديد من الحواسيب المحمولة القابلة للطي في هذه المرحلة، يأتي الـ “Gram Fold” مع لوحة مفاتيح بلوتوث يمكن استخدامها بشكل منفصل عن الجهاز لتمكين الاستفادة من الشاشة بالكامل، ولكن يمكن أيضا تثبيت اللوحة على الجزء السفلي من الحاسوب عند الطي، مما يجعله يعمل كحاسوب محمول قياسي بحجم 12 بوصة، ويتضمن أيضا بطارية كبيرة بسعة 72 واط في الساعة، ويمكن شحنها عبر منفذ USB-C بقوة 65 واط، مع وجود منفذي “USB-C” أحدهما يدعم تقنية “Thunderbolt 4”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات