استمع إلى المقال

منذ الإعلان عنها للمرة الأولى، ظلت الهواتف القابلة للطي باهظة الثمن وموجهة بشكل رئيسي إلى مستخدمي الأجهزة الرائدة، ولكن يبدو أن “سامسونج” تخطط لإطلاق خط جديد من الهواتف القابلة للطي متوسطة السعر. 

الأنباء عن هذه الهواتف ظهرت في تقرير من شركة “Trendforce”، إذ ترى الشركة أن “سامسونج” ستحاول الدخول إلى قطاع جديد من المستخدمين لتحسين المبيعات ومواجهة موجة الانخفاض العالمي في مبيعات الهواتف القابلة للطي. 

في الوقت الحالي، لا توجد أي معلومات أو تفاصيل عن هذا الخط الجديد من الهواتف القابلة للطي، ولكن إذا كانت موجهة للفئة السعرية المتوسطة، فإن هذا يعني أنها سعرها قد لا يتجاوز 600 دولار، وذلك بعكس سعر 1000 دولار لهواتف “Z Flip” أو 1800 دولار لهواتف “Z Fold”. 

في الوقت الحالي، أطلقت “سامسونج” الجيل الخامس من هواتفها القابلة للطي مع تصميم جديد في “Z Flip 5” يعتمد على شاشة أمامية أكبر حجما، وذلك إلى جانب آلية إغلاق محسنة وأكثر صمودا أمام حالات الاستخدام المختلفة لفترات طويلة، وهو الأمر الذي يجب توافره في الهواتف القابلة للطي الاقتصادية حتى تتحمل الاستخدام المستمر والإغلاق المستمر للشاشة. 

جزء كبير من شركات هواتف “أندرويد” أدلت بدلوها في قطاع الهواتف القابلة للطي مثل “جوجل” و”وان بلس” وغيرها من الشركات، ورغم ذلك، فإن هذه الهواتف لم تحقق الانتشار الكبير بسبب التكلفة الباهظة، وربما تستطيع “سامسونج” تغيير هذا الأمر عبر الهواتف الاقتصادية الجديدة. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات