استمع إلى المقال

مايكروسوفت“، الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا، تعمل دائما على تطوير منتجاتها وإضافة ميزات جديدة لها، ومن بين هذه المنتجات متصفح “إيدج”، الذي يعتبر واحدا من أشهر المتصفحات في العالم، والذي يوفر للمستخدمين تجربة تصفح سريعة وآمنة وخاصة.

لكن هل هذه التجربة حقا خاصة، هذا ما يشكك فيه بعض المستخدمين الذين اكتشفوا أن “مايكروسوفت” تختبر ميزة جديدة في متصفح “إيدج” تدعى معاينة الويب، والتي تسمح للمستخدم بلصق رابط مع معلومات إضافية، مثل العنوان والصورة المصغرة، على منصات أخرى، وقد تبدو هذه الميزة مفيدة للبعض، لكنها تتطلب إرسال المزيد من البيانات إلى خوادم “مايكروسوفت”.

هذه الميزة لم تتح بعد للاختبار العام، ولكن بعض المستخدمين على منصة “ريديت” نشروا صورا ومقاطع فيديو عنها، ويبدو أن هذه الميزة قيد الاختبار منذ فترة طويلة، ولا نعرف سبب عدم تفعيلها من قبل “مايكروسوفت”.

هذه الميزة ليست الأولى التي تثير تساؤلات حول وعود “إيدج” بحماية خصوصية المستخدم، حيث اكتشف المستخدمون في وقت سابق من هذا العام أن “إيدج” يسرب تاريخ تصفحهم، ويثبت إضافات دون إذنهم، وكما أن “إيدج” يقوم بأخذ لقطة شاشة لكل صفحة ويب يزورها المستخدم وإرسال الصور التي تشاهدها عبر الإنترنت إلى “مايكروسوفت” لتحسينها “بشكل مشفر”.

بالإضافة إلى ذلك هناك بعض المضايقات الأخرى مثل الطلب من مستخدمي متصفح “كروم” لضبط “بينغ” كمحرك بحث افتراضي، أو إلزام مستخدمي دردشة “بينغ” باستخدام متصفح “إيدج” بدلا من “كروم” أو غيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات