استمع إلى المقال

شركة “مايكروسوفت” تعمل على تطوير ميزات جديدة لنسخة “أندرويد” من متصفح “إيدج” الخاص بها، والتي ستجعل استخدام الإنترنت أكثر سلاسة وأمانا للمستخدمين.

هذه الميزات هي التشفير على الجهاز والتحقق التلقائي من “CAPTCHA”. التشفير على الجهاز هو ميزة تسمح بحماية كلمات المرور التي يحفظها المستخدم في مدير كلمات المرور من “مايكروسوفت”، فبدلا من حفظ كلمات المرور كما هي، يقوم “إيدج” بتشفيرها باستخدام خوارزمية “AES” على الجهاز نفسه، ثم يحفظ مفتاح التشفير في منطقة تخزين نظام التشغيل.

هذا يعني، أنه لا يمكن لأحد رؤية كلمات المرور إلا المستخدم نفسه، حتى لو تم اختراق حساب “مايكروسوفت” الخاص به.

تعتبر هذه الميزة مشابهة للميزة الموجودة في “جوجل كروم”، والتي يمكن الوصول إليها من خلال الإعدادات> الإكمال التلقائي وكلمات المرور> مدير كلمات المرور من جوجل> الإعدادات> إعداد التشفير على الجهاز.

التحقق التلقائي من “CAPTCHA”، هو ميزة تسهل على المستخدم التصفح دون الحاجة إلى إثبات أنه ليس روبوتا، عند زيارة موقع يطلب “CAPTCHA”، يقوم “إيدج” بإرسال بعض المعلومات إلى الخادم، والذي يقوم بإنشاء رمز يثبت أن المستخدم إنسان طبيعي. 

يستخدم “إيدج” هذا الرمز لإكمال “CAPTCHA” تلقائيا دون الحاجة إلى إدخال أي شيء، وتعتبر هذه الميزة جديدة في مجال متصفحات الويب، وقد تضع “إيدج” في مكانة رائدة في سوق المتصفحات.

هذه الميزات متوفرة حاليا فقط في نسخ “إيدج كاناري” و”Dev” على نظام “أندرويد”، ولا يوجد أي تأكيد على موعد توافرها في بقية الأجهزة أو نسخ “إيدج” الأخرى؛ ومع ذلك، فإن هذه الميزات تظهر التزام “مايكروسوفت” بجعل “إيدج” متصفحا سريعا وآمنا وسهل الاستخدام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات