استمع إلى المقال

في أوائل عام 2020، أصدرت “مايكروسوفت” متصفح “إيدج” المستند إلى “Chromium” لمنح عملائها متصفحا أكثر مرونة مع توافق محسّن. 

على مر السنين، تطور متصفح “إيدج” من بديل لمتصفح “كروم” الخالي من الإضافات إلى متصفح كبير الحجم إلى حد ما مع العديد من الميزات غير المفيدة عمليا.

نتيجة لذلك، أعلنت “مايكروسوفت” عن إيقاف عدد من الميزات لتحسين تجربة المستخدم وتبسيط متصفحها.

منذ عدة أيام، أرسلت الشركة النسخة 117 من متصفح “إيدج” إلى القناة التجريبية للاختبار النهائي قبل طرحها العام في الشهر المقبل.

هذه النسخة الجديدة تحتوي على بعض التغييرات والتحسينات المهمة، مثل تجربة “إيدج” للأنشطة التجارية المحسنة مع القدرة على التبديل من العمل إلى التصفح الشخصي، وميزة البحث الذكي الجديدة، والشجرة الإلكترونية في المحفظة.

علاوة على ذلك، أعلنت “مايكروسوفت” عن إيقاف العديد من الميزات لتحسين تجربة المستخدم النهائي وتبسيط قائمة المزيد من الأدوات، حيث أوقفت الشركة ميزات حل الرياضيات وقاموس الصور والاستشهادات وأدوات القواعد ووضع الأطفال.

هذه الميزات المهملة لم تكن شائعة بشكل خاص، وربما لم يكن معظم المستخدمين على علم بوجودها، وليس من المستغرب رؤية “مايكروسوفت” تتخلى عنها من أجل البساطة. 

التخلي عن الميزات يعني أن الشركة لم تعد تعمل على تطويرها، لذلك يجب ألا يتوقع المستخدمون ترقيات أو تغييرات جوهرية. 

مع ذلك، قد تظل الميزة المهملة قابلة للوصول قبل أن تزيلها “مايكروسوفت” نهائيا، كما كان الحال مع مركز “My people” في نظام التشغيل ويندوز 10.

يشار إلى أن “مايكروسوفت” أعلنت في عام 2021 عن وضع الأطفال ضمن متصفح “كروم”، حيث سمحت الميزة للآباء بضبط ما يمكن لأطفالهم فعله عبر المتصفح، مثل زيادة حماية التتبع وتعيين البحث الآمن على أعلى مستوياته. 

كما أنها تحتوي على بعض السمات المخصصة بناء على شخصيات من أفلام شهيرة مثل “Finding Nemo”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات