استمع إلى المقال

في الربع الثاني من عام 2023، حققت “ميتا”، الشركة الأم لـ “فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب” وتطبيقها الجديد “ثريدز“، نتائج مالية قوية تجاوزت توقعات المحللين، وارتفع سهم الشركة بنسبة 8 بالمئة في التداولات المبكرة يوم الخميس.

إيرادات “ميتا” بلغت 32 مليار دولار، بزيادة قدرها 11 بالمئة عن العام الماضي، وبزيادة قدرها 12 بالمئة بالعملة المستقرة، وبلغت أرباح الشركة للسهم 2.98 دولارا، أعلى من توقعات المحللين التي كانت 2.91 دولارا للسهم، وتوقعت “ميتا” إيرادات تتراوح بين 32 مليار دولار و34.5 مليار دولار للربع الثالث من عام 2023، أعلى من توقعات المحللين التي كانت 31.3 مليار دولار.

مارك زوكربيرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “ميتا”، أرجع هذه النتائج إلى انخفاض التكاليف وزيادة الكفاءة في الشركة، بالإضافة إلى نمو قوي في التفاعل عبر تطبيقاتها وخطة طموحة لإطلاق منتجات جديدة مثل “Llama 2″ و”ثريدز” و”Reels” و”Quest 3″.

المحللون أشادوا بالنتائج، مشيرين إلى زيادة تحصيل الإيرادات من “Reels”، منافس “تيك توك” والاستثمارات في الذكاء الاصطناعي، كمجالات مشرقة في التقرير؛ ومع ذلك، عبّر المحللون عن شكوك حول استثمارات “ميتا” في “المتافيرس”، كما يظهر من خسائر “Reality Labs” التابعة لـ “ميتا”.

حيث سجلت “Reality Labs” خسارة تشغيلية قدرها 3.7 مليار دولار خلال الربع الثاني من عام 2023، وحذرت “ميتا” من أنها تتوقع استمرار خسائر “Reality Labs” هذا العام، فضلا عن زيادة كبيرة في عام 2024.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات