استمع إلى المقال

في خطوة مثيرة للجدل، يبدو أن منصة “X” (تويتر سابقا)، تختبر إزالة العناوين من المقالات المشاركة على الموقع.

وفقا لتقرير من “The Verge”، ستظهر المشاركات صورة رئيسية وعنوان URL فقط، ما لم يضف الشخص أو الناشر الذي ينشر الرابط نصا خاصا بهم، وستظل الصورة تعمل كرابط إلى المقالة، ولكن لا توجد تفاصيل عن جدول زمني لإطلاقه أو تأكيد على أنه سيتم إطلاق.

السبب وراء هذا التغيير، هو قالب تقليل ارتفاع المشاركات الفردية، حتى يتم عرض المزيد من المحتوى في الجدول الزمني للمستخدمين، وأن إيلون ماسك، مالك “X”، يعتقد أن التغيير سيساعد على منع الأخبار المضللة.

مع ذلك، قد يكون هذا التغيير له تأثيرات سلبية على جودة المحتوى والانخراط مع المستخدم، فقد يؤدي إلى تقليل قابلية قراءة المشاركات وإزالة المعلومات الأساسية التي تساعد المستخدمين في اتخاذ قرارات بشأن ما يجب فتحه أو تجاهله.

كما قد يؤدي إلى خفض مستوى المسؤولية للصحفيين والمؤثرين والساسة الذين يشاركون مقالات على المنصة؛ بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي إلى تقليل حركة المرور لمواقع الأخبار التي تعتمد على العناوين لجذب اهتمام الجمهور.

بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يكون هذا التغيير فرصة للاستكشاف والابتكار والابتعاد عن التفكير التقليدي، وبالنسبة لآخرين، قد يكون هذا التغيير تهديدا للحرية والشفافية والموثوقية، وفي كلتا الحالتين، يبدو أن منصة “X” مصممة على تغيير طريقة تقديم الأخبار عبر منصتها، وسيكون علينا جميعا التكيف مع هذا الواقع الجديد المفروض.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات