استمع إلى المقال

شركة “جوجل” أطلقت ميزة جديدة لتطبيق “ملفات جوجل” تسهل عملية رقمنة المستندات الورقية، وهي أداة مسح ضوئي مدمجة تتيح لمستخدمي التطبيق تحويل وثائقهم إلى ملفات “PDF” بشكل سريع وسهل.

الميزة الحديثة تضيف أيقونة جديدة للمسح الضوئي على شكل زر عائم في أسفل الشاشة الرئيسية للتطبيق، مصحوبة بعبارة “امسح مستنداتك للعثور عليها ومشاركتها بسهولة”، وعند الضغط عليها، ينتقل المستخدم إلى واجهة الكاميرا، والتي تتضمن خيارين للمسح: “يدوي” و”التقاط التلقائي” الذي يتيح للمستخدم مسح المستند فقط من خلال تثبيت الهاتف عليه.

واجهة المسح الجديدة مشابهة جداً لتلك الموجودة في “جوجل درايف”، إذ تحتوي على أدوات لتعديل الصور مثل القص والتدوير والفلترة والتنظيف وإعادة التصوير والحذف، فضلاً عن إمكانية إضافة المزيد من الصور، كما تتيح الواجهة الوصول إلى الملفات التي تم مسحها مسبقاً من خلال اختصار على الشاشة.

“جوجل” حرصت على خصوصية المستخدمين، حيث تتم عملية المسح الضوئي بالكامل على الجهاز نفسه، ولا يتم مشاركة سوى المعاينات النهائية للمستندات الممسوحة ضوئياً مع تطبيق “ملفات جوجل”.

بعد الانتهاء من عملية المسح، يتم حفظ المستند على شكل ملف “PDF” في مجلد جديد داخل الذاكرة الداخلية للهاتف تحت مسار “Files by Google > Scanned”، وتتوفر ميزة المسح الضوئي هذه حالياً في الإصدار التجريبي الأحدث لتطبيق “ملفات جوجل” (الإصدار”1.2729.x”).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات