استمع إلى المقال

عملاقة التكنولوجيا “جوجل” أعلنت مؤخراً عن إضافة تطبيق “Photomath” الشهير لحل المسائل الرياضية إلى قائمة تطبيقاتها، وذلك بعد استحواذه عليه في أيار/مايو 2022، ويمثل التطبيق، الذي انتقل رسمياً إلى حساب ناشر “جوجل” على متجر “جوجل بلاي” و”متجر أبل“، خطوة أخرى نحو ترسيخ أدوات الإنتاج المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

تطبيق “Photomath” يسمح للمستخدمين بحل المسائل الرياضية بمجرد التقاط صورة لها، سواء أكانت مسائل حسابية بسيطة أم مسائل تفاضلية معقدة، ويساهم التطبيق في تعزيز عملية التعلم من خلال توفير حلول خطوة بخطوة بطريقة سهلة ومفهومة، ما يجعله أداة قيمة للطلاب والمتعلمين في جميع المراحل العمرية.

تطبيق “Photomath” اكتسب شهرة واسعة منذ إطلاقه لأول مرة في كرواتيا عام 2014، حيث تجاوز عدد مرات تحميله حاجز الـ 100 مليون، وحصل على تقييم إيجابي للغاية بلغ 4.5 نجوم على متجر “جوجل بلاي” و4.8 نجوم على متجر “أبل”.

بالإضافة إلى الإصدار المجاني، يوفر التطبيق اشتراكاً مدفوعًا باسم “Photomath Plus” يتيح للمستخدمين الحصول على ميزات إضافية مثل حلول المسائل من الكتب المدرسية، وشروحات توضيحية بالرسوم المتحركة، وشروحات معمقة، مقابل رسوم شهرية أو سنوية.

“جوجل” تتطلع من خلال الاستحواذ على “Photomath” إلى تعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي عبر منتجاتها المختلفة، حيث من الممكن دمج تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بتطبيق “Photomath”، والتي تتميز بمهارة التعرف على النص وحل المشكلات وتفسير النتائج، في منتجات “Google Lens” و “Google Search”، مما يعمل على تحسين وظائف التعرف على النص وحل المشكلات.

الاستحواذ على “Photomath”يمثل خطوة استراتيجية في ظل تزايد المنافسة في مجال مساعدي الذكاء الاصطناعي، حيث تسعى “جوجل” إلى التفوق على منتج “مايكروسوفت” الرائد “ChatGPT”، ويمهد الجمع بين تقنية الذكاء الاصطناعي المتخصصة في الرياضيات لدى “Photomath” مع “مساعي جوجل” في مجال الذكاء الاصطناعي، مثل نموذج “Gemini”، الطريق لتطوير مساعد ذكي شامل قادر على القيام بمجموعة واسعة من المهام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات