استمع إلى المقال

على ما يبدو أن حمى انتشار جاهز “Apple Vision Pro” قد انتهت، ففي خبر صادم، أعاد العديد من المستخدمين الأوائل لجهاز إلى الشركة بعد أيام قليلة من شرائه؛ الجهاز، الذي يعتبر أول منتج من نوعه في فئة الواقع المختلط من شركة “أبل” ، تم إطلاقه في 2 شباط/فبراير الجاري بسعر 3500 دولار.

مع ذلك، لم يلبِ الجهاز توقعات العديد من المشترين، الذين شكوا من مشاكل متعلقة بالراحة والتصميم والأداء، وفقاً لتقارير عدة، يعاني بعض المستخدمين من الصداع والدوار والتوتر في العين بعد استخدام الجهاز لمدة قصيرة، كما أن الجهاز يشعر بالثقل على الوجه بسبب توزيع الوزن السيئ والحجم الكبير.

إضافة إلى ذلك، لم يجد البعض أي استخدام يومي مفيد أو إنتاجية للجهاز، خاصة مقابل سعره المرتفع، ورغم أن “أبل” أعلنت عن 600 تطبيق مخصص للجهاز، إلا أن البعض اشتكى من عدم التوافق البرمجي والمشاكل في التعدد المهام.

سياسة الإرجاع الخاصة بـ “أبل” تسمح للمشترين في الولايات المتحدة بإعادة أي منتج خلال 14 يوماً من تاريخ الاستلام مقابل استرداد كامل أو استبدال، وتنتهي فترة الإرجاع لمن اشتروا الجهاز في تاريخ الإطلاق (2 فبراير) في 16 /شباط/فبراير، وقد استغل الكثيرون هذه الفرصة لتجربة الجهاز وإعادته قبل انتهاء المهلة.

ووفقا لموقع “MacRumors“، فإن عملية الإرجاع سهلة وبسيطة في متاجر “أبل”، وفي بعض الحالات، قد يسأل موظفو “أبل” عدة أسئلة عن سبب الإرجاع، لكن الشركة لا ترفض الإرجاعات خلال فترة الـ 14 يوماً، ويجب أن تكون المنتجات المعادة في حالتها الأصلية مع الأجزاء والملحقات والعبوة الأصلية.

يشمل الإرجاع أيضاً الملحقات مثل حقيبة السفر الخاصة بـ “Vision Pro” التي تبلغ قيمتها 200 دولار، أما العدسات البصرية المخصصة من “ZEISS”، فلا يمكن إعادتها إلى متجر “أبل”، ولكن يمكن إجراء عملية الإرجاع من خلال صفحة الطلب.

يبدو أن “أبل” تواجه تحدياً كبيراً في جعل “Vision Pro” منتجاً ناجحاً ومقنعاً للمستهلكين، وقد تحتاج الشركة إلى إجراء تحسينات كبيرة في الأجيال القادمة من الجهاز، أو خفض سعره، أو توفير المزيد من الوظائف والتطبيقات التي تبرر الاستثمار فيه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات