استمع إلى المقال

“آيفون 15” صدر رسميا منذ عدة أيام وإلى جانبه صدر نظام “iOS 17″، ورغم أن “أبل” كشفت عن مزايا الهاتف والنظام قبل الإعلان عنه بفترة كافية، إلا أن المستخدمين ما زالوا يكتشفون مزايا لم تعلن عنها الشركة. 

إحدى هذه المزايا تمثلت في بيانات إضافية من أجل عرض صحة البطارية وقوتها، وتشمل هذه البيانات الوقت الذي صنعت فيه البطارية وعدد دورات شحن البطارية منذ تشغيلها للمرة الأولى إلى جانب الوقت الذي تم تشغيلها فيه. 

هذه البيانات كان من السهل الوصول إليها عبر استخدام الأدوات الخارجية والتطبيقات الخارجية، ولكن “أبل” الآن تتيح هذه البيانات لجميع المستخدمين بسهولة عبر واجهة النظام مباشرةً دون الحاجة لأي تطبيق خارجي. 

الغريب أن هذه المزايا تعتمد على برمجيات النظام بشكل أساسي ولا علاقة لها بالعتاد، ولكن “أبل” جعلت المزايا حصرية لهواتف “آيفون 15” دون بقية الهواتف، ومن غير المعروف إن كانت ستظهر مستقبلا في بقية الهواتف أم ستظل ميزة لهواتف “آيفون 15” فقط رغم أن “آيفون 14 برو” يأتي مع المعالج ذاته. 

الجدير بذكره، أن “أبل” واجهت هجوما كبيرا في الأشهر الماضية بسبب أداء بطاريات هواتف “آيفون 14 برو”، الذي كان يعد الهاتف الرائد وأقوى هواتف الشركة في وقت ظهور المشكلة، وقد تكون هذه الميزة لمواجهة مثل هذه المشاكل ومنعها من التفشي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات