تذمر متزايد.. مشاكل في بطاريات آيفون 14 فما الأسباب؟

تذمر متزايد.. مشاكل في بطاريات آيفون 14 فما الأسباب؟
استمع إلى المقال

بينما تتعامل شركة “أبل” مع مشكلات الإنتاج المتعلقة بسلسلة “آيفون 15” القادمة، تتصاعد مشاكل جديدة للشركة في سلسلة “آيفون 14”.

قبل أقل من عام، أعلنت شركة “أبل” عن تشكيلة “آيفون 14” الجديدة، لكن بالنسبة لبعض مالكي الأجهزة، فإن هواتف “آيفون 14 برو” لم تصمد كما كان متوقعا عند إصدارها للمرة الأولى، حيث بدأ بعض المستخدمين بالتعبير عن مخاوفهم من أن بطاريات “آيفون 14 برو” تظهر معدل تدهور أسرع من المعتاد.

مشكلة بطارية “آيفون 14 برو”

في عام 2018، قدمت شركة “أبل” ميزة تسمى صحة البطارية مع نظام التشغيل “iOS 11.3″، حيث كان القصد من هذه الميزة أن تكون بمثابة وسيلة سهلة للمالكين للتحقق من مدى صحة البطارية، حيث أوصت الشركة باستبدالها إذا انخفضت صحتها إلى ما دون 80 بالمئة.

التقدير المتحفظ للشركة هو أن هذا لن يحدث لما لا يقل عن 500 دورة شحن كاملة، لكن يبدو أن الكثير من بطاريات “آيفون 14 برو” تنخفض بشكل أسرع بكثير من الأجيال السابقة.

بالرغم من أن سبب المشكلة غير معروف، فقد يؤدي ذلك إلى استنزاف أسرع للبطارية ويمكن أن يجبر المستخدم على شراء بطارية جديدة أو حتى ترقية هاتفه الذكي قبل الأوان.

نتيجة لما يحصل، اتجه المستخدمون إلى منصة “تويتر” للحديث حول مشكلة البطارية والشكوى من الأداء المتراجع بصورة غير مفهومة بالنسبة للكثيرين.

العديد من المستخدمين قارنوا بيانات سعة البطارية لهاتف “آيفون 14 برو” مع “آيفون 12” وحتى “آيفون 11″، ومن المستغرب أن الهواتف الأقدم لا تتعرض لنفس معدل التدهور.

لوضع الأمور في نصابها، فإن هذه المشكلة لا يبدو أنها تؤثر بجميع المستخدمين، حيث أبلغ الكثير من المالكين عن 97 بالمئة أو أعلى. مع ذلك، فإن عدد الأشخاص الذين يبلغون عن نسبة أقل من 90 بالمئة مثير للقلق.

تخمين الأسباب

مع عدم اعتراف “أبل” بوجود مشكلة، فمن الصعب معرفة سببها بالضبط. أحد مستخدمي “تويتر” أشار إلى أنه أخذ هاتفه إلى متجر “أبل”، حيث أخبره الموظفون أن بطارية جهازه تتقادم بوتيرة طبيعية بالنسبة لطريقة الاستخدام المكثفة، وهذا بالتأكيد احتمال. 

باستخدام تطبيق Coconut Battery عبر ماك، تمكن هذا المستخدم من العثور على أنه قد شحن هاتفه 451 مرة منذ الشراء، وهو رقم ليس بعيدا عن توقعات “أبل” المقدرة بنحو 500 دورة قبل تراجع صحة البطارية إلى نسبة 80 بالمئة.

لكن قد يكون هناك ما هو أكثر من ذلك أيضا، حيث يعد “آيفون 14 برو” أول هاتف من “أبل” يحتوي على ميزة الشاشة التي تعمل دائما، وهي ميزة قد تستهلك نسبة كبيرة من البطارية.

كما أن الحرارة قد تتسبب بتقلص سعة البطارية، لذلك ربما يكون “آيفون 14 برو” أكثر تعرضا للحرارة بالمقارنة مع النماذج السابقة، إما في الاستخدام المنتظم أو أثناء الشحن السريع.

بشكل عام، بينما تستبدل “أبل” بطاريات أجهزتها، فإن تكلفة استبدال بطارية “آيفون 14” قد ازداد بالمقارنة مع النماذج السابقة، حيث تكلفك العملية 99 دولارا ما لم تكن أقل من 80 بالمئة وتحت الضمان البالغة مدته عاما واحدا، بافتراض أنك لا تملك AppleCare أو أي خدمة ضمان ممتد أخرى.

ختاما، مهما كانت الأسباب والتخمينات، فإن المشكلة تدور في حلقة مفرغة ما لم تقر “أبل” بوجود مشكلة، كما أن شحن الهاتف يؤدي إلى إضعاف البطارية بشكل أكبر، وتتطلب البطارية الأضعف إجراء عملية الشحن بشكل متزايد، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات