مايكروسوفت تقدم الذكاء الاصطناعي لمستخدمي ويندوز 10 أيضا

مايكروسوفت تقدم الذكاء الاصطناعي لمستخدمي ويندوز 10 أيضا
استمع إلى المقال

تطبيق الذكاء الاصطناعي المميز الذي أطلقته مايكروسوفت لأنظمة “ويندوز 11” وكان حصريا لها في الماضي سيصبح متاحا أيضا لأجهزة “ويندوز 10” أيضا، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه “CoPilot” مع المستخدمين حول العالم. 

نموذج “Copilot” تم تطويره بشكل رئيسي بالتعاون مع شركة “OpenAI”، وهو يعتمد على النماذج العميقة التي طورتها الشركة، وبحسب المصادر التي تحدثت مع موقع “Windows Central”،  فإن نسبة كثيرة من المستخدمين مازالت تعتمد على “ويندوز 10” والشركة ترغب في تقديم خدمات الذكاء الاصطناعي لهم أيضا. 

أحدث الإحصائيات تشير أن أكثر من مليار مستخدم مازالوا يعتمدون على “ويندوز 10” بشكل رئيسي ولم يقرروا الانتقال إلى منظومة “ويندوز 11” على الإطلاق، ورغم أن موعد انتهاء دعم “ويندوز 10” اقترب، إلا أن “مايكروسوفت” تخطط لمد الدعم لعدة أعوام قادمة بسبب النجاح الكبير الذي حققه هذا النظام.

على صعيد آخر، تحاول “مايكروسوفت” توسيع تجربة “Copilot” عبر إتاحة واجهة برمجية تساعد المطورين على بناء أدوات وإضافات خارجية له، وستكون هذه الأدوات قادرة على تقديم مزايا إضافية للنموذج وتجعله قادرا على تقديم مزايا إضافية. 

في الوقت الحالي، قامت “مايكروسوفت “بدمج نموذج “Copilot” في جميع منتجاتها الحالية سواء كانت “ويندوز” أو “أوفيس”، واتاحت نسخة مصغرة منه في “Bing chat” عبر محرك البحث الخاص بها. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات