استمع إلى المقال

في خطوة مفاجئة، تجلب “مايكروسوفت” روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي “Copilot” إلى نظام التشغيل “ويندوز 10″، حيث تطلق شركة البرمجيات العملاقة قريبا Copilot لمختبري معاينة الإصدار، وذلك بعد أشهر من الإشارة إلى نهاية تحديثات “ويندوز 10” الرئيسية.

بدءا من الإصدار 22H2 من “ويندوز 10″، الذي يكون متاحا قريبا للمستخدمين المشاركين في برنامج “ويندوز إنسايدر”، يحصل “ويندوز 10” على نفس إمكانيات Copilot تقريبا مثل “ويندوز 11”.

نتيجة لذلك، يستطيع المستخدمون طرح الأسئلة على “Copilot” والاقتراحات المتعلقة بأي عدد من المهام والموضوعات، والتفاعل مع روبوت الدردشة إما عن طريق الكتابة أو التحدث بعد النقر على أيقونة “Copilot” ضمن شريط المهام.

لكن التجربة مقيدة بعض الشيء مقارنة بتجربة “Copilot” عبر “ويندوز 11″، إذ لا يستطيع “Copilot” عبر “ويندوز 10” في الوقت الحالي على الأقل اتخاذ إجراءات، مثل تخصيص التفضيلات والإعدادات أو فتح التطبيقات، وتلمح “مايكروسوفت” في تدوينة إلى أن هذه الوظيفة قد تصل في وقت ما.

لا يزال “ويندوز 10” قيد الاستخدام عبر نحو مليار جهاز نشط شهريا مقارنة بنحو 400 مليون جهاز نشط شهريا عبر “ويندوز 11″، لذا فإن عملاقة البرمجيات تريد الاستفادة من قاعدة الاستخدام الكبيرة.

من المحتمل أن يكون من الأسهل تحفيز المطورين لإنشاء مكونات “Copilot” الإضافية، التي تم إطلاقه في شهر أيار/مايو، حيث يمكنهم استهداف قاعدتي التثبيت مقابل قاعدة أصغر.

“مايكروسوفت” تطرح “Copilot” عبر “ويندوز 10” للأجهزة العاملة بنسخ “Windows 10 Home” و”Windows 10 Pro” المزودة بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت على الأقل وشاشة بدقة 720 بكسل أو أعلى.

لا يتم تضمين إصدارات “Enterprise” و”Education” و”Pro” التي تديرها الشركات من نظام التشغيل “ويندوز 10” في دورة الترقية هذه، ولا ينطبق ذلك أيضا على العملاء في أوروبا، بل فقط الأجهزة العاملة بنظام التشغيل “ويندوز 10” في أمريكا الشمالية وأجزاء من آسيا وأمريكا الجنوبية هي المؤهلة للحصول على روبوت الدردشة “Copilot”، لكن الشركة تعتزم إضافة أسواق إضافية بمرور الوقت.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات