استمع إلى المقال

منذ ما يقرب من 10 سنوات، بدأت “أمازون” في التركيز على الابتكارات المنزلية باستخدام جهاز صغير ومساعد صوتي “أليكسا”، ومنذ ذلك الحين، غيرت الشركة طريقة استخدامك للتكنولوجيا وتفكيرك بها في حياتك اليومية.

من مكبرات الصوت الذكية التي تساعدك على طهي وصفة جديدة إلى الكاميرات التي تتيح لك مراقبة باب منزلك الأمامي من أي مكان، لا غنى عن أجهزة “أمازون” للحياة العصرية، وهي تتحسن باستمرار.

هذا الجيل القادم من الأجهزة والميزات الجديدة يعتمد على التطورات في الذكاء الاصطناعي ورؤية “أمازون” للذكاء المحيطي، بحيث يغيرون طريقة تفاعلك مع منزلك.

“أليكسا” المطور والمدعوم بالذكاء الاصطناعي

من خلال التحديثات، أصبح المساعد الصوتي أكثر ذكاءً وأكثر قدرة على المحادثة، وهو مدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي، ويعتمد على نموذج لغة كبير جديد تم تصميمه خصيصا وتحسينه خصيصا للتفاعلات الصوتية والحصول على المعلومات في الوقت الفعلي، والتحكم المنزلي الذكي الفعال، وزيادة الترفيه المنزلي إلى أقصى حد.

قريبا، يتمكن العملاء في الولايات المتحدة من معاينة بعض الإمكانات التي يتيحها الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال قول: “أليكسا، فلنتحدث” مع أجهزة “Echo” التي يمتلكونها. 

في هذه المعاينة، يبدو التحدث إلى “أليكسا” أكثر طبيعية وتحادثا من أي وقت مضى، وتتحسن قدرة المساعد الصوتي على التفكير واستنتاج نية العميل وفهم الطلبات المعقدة بشكل ملحوظ.

مع “أليكسا”، من السهل البقاء على اتصال مع أحبائك، وتحسين روتينك اليومي وجداولك، والاستمتاع بالترفيه، دون أن تحرك ساكنا.

بدلا من استخدام الصوت أو اللمس، يمكن للعملاء الذين يعانون من إعاقات في الكلام أو الحركة التحديق في أجهزتهم اللوحية لتنفيذ إجراءات “أليكسا” المحددة مسبقا، مثل تشغيل الموسيقى والعروض، والتحكم في بيئتهم المنزلية، وحتى الاتصال بأحبائهم دون الحاجة إلى استخدام اليدين أو الصوت.

في حين يمكن ترجمة مكالمات “أليكسا” الصوتية والمرئية في الوقت الفعلي، مما يسمح للمشاركين بكسر حواجز اللغة والتواصل بشكل أكثر فعالية بأكثر من 10 لغات، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والبرتغالية.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك خدمة الأمان المنزلية مساعدة الطوارئ من “أليكسا” دون استخدام اليدين الوصول بسرعة إلى المساعدة التي تحتاجها، مع ميزات مثل الاستجابة العاجلة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والتنبيهات الذكية وجهات اتصال الطوارئ. 

كما يمكنك إنشاء إجراءات روتينية مخصصة يتم تشغيلها تلقائيا عندما تبدأ مباراة فريقك المفضل، ويمكنك الاختيار من بين أكثر من 1300 فريق عبر الكليات والبطولات الرياضية الاحترافية للبدء.

المساعد الصوتي قادر أيضا على إرسال البريد الإلكتروني، حيث يمكنك الطلب من “أليكسا” مساعدتك في إدارة تقويم عائلتك. ما عليك سوى إرسال بريد إلكتروني أو دعوة أو صورة للحدث مباشرة إلى “أليكسا”، الذي يستخرج بعد ذلك تفاصيل الحدث ويضفها إلى التقويم الخاص بك ويرسل تأكيدا إليك.

كما يمكنك إضافة أفضل الاتصالات إلى أجهزة “Echo Show” لرؤية جهات الاتصال المفضلة لديك أو الأجهزة الأكثر استخداما داخل المنزل، ويمكنك بعد ذلك بدء مكالمة أو الاتصال بسرعة بنقرة واحدة.

بينما يمكنك حاليا تغيير إعدادات صوت “أليكسا” لكل جهاز على حدة، يتيح لك هذا التحديث تغيير صوت “أليكسا” لكل حساب فردي، لذلك تسمع صوتك المحدد بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه، وتتضمن خيارات التخصيص الصوت المؤنث أو المذكر، واللكنة، ومعدل التحدث.

بالإضافة إلى ذلك، تتمكن قريبا من إنشاء عمل فني مولد بالذكاء الاصطناعي عبر جهاز “Fire TV” بصوتك وخيالك فقط. ما عليك سوى إعطاء “أليكسا” مطالبة مدفوعة بالخيال ومشاهدته يحول هذه المطالبة إلى لوحة فريدة عبر شاشتك.

أجهزة “Echo” الجديدة

مجموعة النظارات الذكية “Echo Frames” الجديدة تتيح لك استخدام المساعد الصوتي أثناء التنقل، وتجمع بين الموضة الراقية وتقنية “أليكسا”، مما يسمح لك باستخدام “أليكسا” لجميع أنواع الأنشطة اليومية، بدءا من الإضافة إلى قائمة التسوق الخاصة بك وحتى إطفاء الأضواء.

علاوة على ذلك، تأتي النظارات بميزات متميزة، على سبيل المثال، يمكنك بدء قائمة تشغيل بنقرة مزدوجة على زر أو مطالبة “أليكسا” بمساعدتك بسهولة في تحديد موقع نظارتك المفقودة.

هناك 7 خيارات أنيقة، وجميعها تأتي مع خيارات عدسات متعددة، بما في ذلك عدسات النظارات الشمسية ذات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية 400، أو العدسات الجاهزة للوصفات الطبية، أو العدسات ذات الضوء الأزرق. 

كما أنها مقاومة للرذاذ والخدش بمعيار “IPX4″، وتحصل على ما يصل إلى 6 ساعات من تشغيل الوسائط المتواصل أو وقت التحدث، أو ما يصل إلى 14 ساعة من الاستخدام المعتدل عند شحن البطارية بالكامل، مع زيادة تصل إلى 40 بالمئة في تشغيل الصوت وزيادة وقت التحدث بنسبة 80 بالمئة بالمقارنة مع من الجيل السابق. لأول مرة، يمكنك شحن نظارتك لاسلكيا باستخدام قاعدة الشحن الجديدة كليا.

بفضل الكاميرا المركزية الجديدة وتقليل ضوضاء الخلفية، تم تصميم “Echo Show 8” لإجراء مكالمات فيديو أفضل. كما يتميز أيضا بتقنية معالجة صوتية خاصة مصممة خصيصا، مما يخلق تجربة صوتية أوسع وأكثر غمرا، بالإضافة إلى تقنية التكيف مع الغرفة التي تستشعر صوتيات الغرفة وتقوم بضبط التشغيل للحصول على صوت مثالي. في الوقت نفسه، يسهل مركز المنزل الذكي المدمج التحكم في جميع أجهزتك المنزلية الذكية من مكان واحد.

التحديث الجديد والمثير لجهاز “Echo Show 8” هو المحتوى التكيفي. بفضل الرؤية الحاسوبية، تتغير شاشتك الرئيسية بناء على قربك من “Echo Show 8”. عندما تكون بعيدا، تعرض الشاشة الأساسيات، مثل عنوان إخباري مبسط أو ساعة كبيرة، وهي معلومات يمكنك قراءتها من جميع أنحاء الغرفة. لكن عندما تقترب من الجهاز، تنتقل الشاشة إلى واجهة مستخدم أكثر تفصيلا وسهلة اللمس، إلى جانب المحتوى المخصص.

كما أصبح بإمكانك مشاركة الصور مع العائلة والأصدقاء عبر أي جهاز “Fire TV” أو “Echo Show”. إذا كنت تريد رؤية المزيد من الصور، فما عليك سوى قول “أليكسا، ابدأ إطار صورة” لمشاهدة عرض شرائح لصورك المشتركة.

إذا كنت تريد أن تكون الصور في مقدمة برنامج “Echo Show 8” الجديد، فإن هناك “Echo Show 8 Photos Edition”، الذي يأتي مع اشتراك جديد يسمى “PhotosPlus” يجعل صورك الشخصية هي المحتوى الأساسي الذي تراه عبر شاشتك.

المنزل الذكي

“Echo Hub” عبارة عن لوحة تحكم منزلية ذكية قابلة للتركيب على الحائط مدعومة من “أليكسا”، مع شاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصات ولوحة تحكم قابلة للتخصيص لجميع أجهزتك المنزلية الذكية. 

هذا الجهاز يتيح لك تشغيل نظام الأمان الخاص بك، أو بدء روتين، أو تشغيل المروحة، أو تغيير مستوى الصوت عبر جهاز “Echo”، كل ذلك بنقرة بسيطة. كما يمكنك أيضا عرض خلاصات الكاميرا المباشرة المتعددة في نفس الوقت.

“Echo Hub” يدعم أكثر من 140 ألف جهاز ذكي وجميع معايير الاتصال الرئيسية، بما في ذلك “Matter” و”Thread”، ويمكنك أيضا الحصول على الطاقة عبر “الإيثرنت” من أجهزة، مثل “eero PoE Gateway” باستخدام محول USB-C متوافق.

من خلال الاتصال محليا بأجهزة منزلية ذكية مختارة، يساعد “Echo Hub” على جعل أوامر المنزل الذكي الشائعة أسرع. على سبيل المثال، إذا قمت بالنقر لتشغيل الضوء من “Echo Hub”، فإن “أليكسا” يشغله في أقل من 300 ميلي ثانية.

باستخدام “Map View”، يمكنك إنشاء خريطة رقمية لمخطط منزلك وتثبيت الأجهزة المتصلة، ويتيح لك هذا المكان المركزي رؤية جميع أجهزتك وحالتها، دون الحاجة إلى التمرير عبر القوائم، أو تذكر أسماء أجهزة معينة، أو الانتقال إلى تطبيقات أخرى. من هنا، يمكنك أيضا التحكم بسهولة في أجهزتك المنزلية الذكية.

منذ البداية، تتضمن “Map View” الخصوصية، حيث يمكنك اختيار الغرف التي تتم إضافتها إلى تطبيقك والأجهزة التي تظهر، كما يمكنك أيضا إلغاء تثبيت الأجهزة الفردية وحذف مخطط الطابق الخاص بك تماما.

بالإضافة إلى ذلك، يمثل “eero Max 7” أول نظام شبكي داعم لمعيار “Wi-Fi 7” من “أمازون” وأسرع وأقوى “eero” حتى الآن، إذ يجمع بين تقنية شبكة “TrueMesh” الحاصلة على براءة اختراع للشركة وأحدث معايير “Wi-Fi 7” لزيادة السرعات بشكل كبير، وتجنب التداخل من الشبكات المجاورة، وتحسين زمن الوصول الشبكي

مع 10 جيجابت “إيثرنت”، أصبح من الممكن الآن تنزيل فيلم بدقة 4K في 10 ثوان أو لعبة فيديو بحجم 50 جيجابايت في أقل من دقيقة.

في حين يعد الجيل التالي من “Fire TV Stick 4K” أقوى بنسبة 30 بالمئة تقريبا من الجيل السابق ويتضمن الآن دعمًا لشبكة “Wi-Fi 6″، ويعني هذا بدء تشغيل سريع للتطبيق وتدفق سلس وحيوي بدقة 4K Ultra HD.

للحصول على سرعات أعلى، هناك الجيل الثاني من “Fire TV Stick 4K Max”، وهو أول قطعة بث على الإطلاق تدعم معيار “Wi-Fi 6E”.

بفضل دعم “Wi-Fi 6E” وما يقرب من 3 أضعاف عرض النطاق الترددي، فإن القطعة توفر زمن وصول أقل وسرعات أسرع مع مواجهة تداخل أقل من الأجهزة الأخرى التي تدعم الشبكة اللاسلكية في منزلك. 

نتيجة لذلك، يوفر “Fire TV Stick 4K Max” الجديد صورا مذهلة بفضل دعم “Dolby Vision” و”HDR” و”HDR10+” وصوت “Dolby Atmos” الغامر.

لن يكون السؤال عما يجب مشاهدته مشكلة مرة أخرى، حيث تجمع تجربة البحث في “Fire TV” الجديدة بين الذكاء الاصطناعي التوليدي والمحتوى الترفيهي الشامل ومكتبة التطبيقات في “Fire TV”، بحيث يمكنك العثور على المحتوى مع “أليكسا” بطريقة أكثر طبيعية وتحادثية.

كما أضافت “أمازون” صف “متابعة المشاهدة” الجديد عبر “Fire TV” الذي يجمع المحتوى الذي تمت مشاهدته مؤخرا عبر موفري البث المفضلين لديك، كل ذلك في مكان واحد، مع وضع الأفلام والبرامج التلفزيونية التي تهمك في المقدمة والوسط حتى تتمكن من التوقف عن البحث و التمرير وبدء البث.

أمان المنزل

في حال كنت تريد إضاءة مرنة وسهلة التركيب تعمل مع الكاميرات لمساعدتك في رؤية المزيد مما يحدث حول منزلك، فإن كاميرا “Blink Outdoor 4 Floodlight” الجديدة تعد الجيل التالي من الأضواء الكاشفة الأمنية الذكية الخالية من الأسلاك، التي توفر إضاءة “LED” قوية تحفزها الحركة وعمر بطارية يصل إلى عامين، بناء على الإعدادات الافتراضية.

في حين يعد “Blink Sync Module Pro” أول مركز نظام من “أمازون” يوفر نطاقا ممتدا لكاميرا “Blink Outdoor 4”. باستخدام بروتوكول لاسلكي خاص جديد، مدمج في معالج الجيل الثالث المصمم خصيصا، يمكن لنظام “Blink Sync Module Pro” توسيع نطاق “Blink Outdoor 4” بشكل أكبر بكثير من الشبكة اللاسلكية. 

من خلال تقديم إمكانات النطاق الممتد لنظام “Blink Sync Module Pro”، يمكنك تثبيت “Blink Outdoor 4” في أي مكان، مثل عمود السياج في أقصى زاوية الحديثة، وكل ذلك دون القلق بشأن نطاق الشبكة اللاسلكية.

نظرا لأنه يمكنك تثبيت “Blink Outdoor 4” في أي مكان تقريبا، فقد يصبح الوصول إليها صعبا، مما يجعل استبدال البطارية تحديا. في حين أن “Blink Outdoor 4” تتمتع بعمر بطارية طويل يصل إلى عامين استنادا إلى الإعدادات الافتراضية، فإن حزمة تمديد البطارية الجديدة كليا تطيل عمر البطارية حتى 4 سنوات.

إذا كنت تريد كاميرا داخلية أو خارجية توفر رؤية جوية لممتلكاتك، فإن الحل هو “Ring Stick Up Cam Pro”، حيث تحتوي هذه الكاميرا الجديدة على ميزات كاميرا وصوت جديدة ومحسنة. مع اكتشاف الحركة الثلاثية الأبعاد، تتمكن من رؤية المزيد من الممتلكات وإعداد تنبيهات أكثر دقة.

على سبيل المثال، يمكنك الحصول على معلومات حول المسار الذي يسلكه الطرد من شاحنة التوصيل إلى باب منزلك الأمامي، وتتميز كاميرا “Ring Stick Up Cam Pro” بمصفوفتين من الميكروفونات مع خاصية إلغاء الصدى، بالإضافة إلى ميزة “Color Pre-Roll”، التي تمنحك سجلا للحركة المكتشفة، بما في ذلك الثواني التي تسبق تلقي تنبيه.

الأطفال والأسرة

منتجات “أمازون” الجديدة تركز أيضا على الأطفال، حيث قدمت مكبر الصوت “Echo Pop Kids”، الذي يعد أصغر مكبر صوت ذكي للأطفال، مع تصميمين ممتعين جديدين، هما “Avengers” و”Disney Princess”، حيث يمكن للأطفال الاستيقاظ على صوت منبه بطابع “Avengers”، أو الاستماع إلى “أليكسا” وهو يقدم حقائق ممتعة عن “ديزني”.

مكبر الصوت هذا يأتي مع “+Amazon Kids” لمدة 6 أشهر، وهي خدمة المحتوى من “أمازون” المليئة بالكتب والألعاب ومقاطع الفيديو والموسيقى والتطبيقات ومهارات “أليكسا” المناسبة لأعمارهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأطفال الاستمتاع بالعشرات من الكتب الصوتية الجديدة والحصرية المسموعة عبر “Echo Pop Kids”.

بحسب “أمازون”، فإن الأجهزة اللوحية “Fire HD 10 Kids” مناسبة للأطفال من سن 3 إلى 7 سنوات، في حين تم تصميم “Fire HD Kids Pro” للأطفال من سن 6 إلى 12 عاما. 

هذه الأجهزة اللوحية بقياس 10.1 بوصة تعد أخف وزنا وأسرع بنسبة 25 بالمئة من الجيل السابق، مع شاشة بدقة 1080 بكسل، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجابايت، وعمر بطارية يصل إلى 13 ساعة.

مع ظهور إجراءات روتينية صباحية جديدة قبل العطلات، يمكن للعائلات تمكين إجراءات روتينية مصممة مسبقا تحتوي على منبهات شخصية وتأكيدات يومية وطقس وقصص والمزيد لجعل الاستيقاظ أكثر متعة للأطفال. 

كما يمكن للعائلات إضافة المزيد من الاهتمام إلى وقت النوم باستخدام “Sleep Sounds”، وهي مقاطع صوتية جديدة تعيد مزج الألحان التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي مع أصوات النوم الكلاسيكية، مثل المطر وأصوات النهر وأصوات الغابة، لإنشاء أصوات مهدئة وديناميكية لمساعدة الأطفال على البقاء نائمين طوال الليل.

الجديد في جميع أجهزة “Fire Kids” اللوحية هو إضافة 10 ألعاب “Play Together” قبل العطلات. هذه هي الألعاب التي يلعبها الأطفال والكبار معا، مما يوفر طريقة ممتعة لتعزيز العلاقات مع أحبائهم. 

التجارب الأخرى تشمل “Music Maker”، حيث يمكن للأطفال أن يصبحوا ملحنين، والمهام التي تكافئ الأطفال على استكشاف مواضيع جديدة والتعرف عليها، مثل استكشاف الفضاء أو الديناصورات عبر الكتب ومقاطع الفيديو والتطبيقات والمزيد.

في حين تعد “Explore with Alexa” إضافة حصرية لخدمة “+Amazon Kids” تجعل من الممتع للأطفال طرح أسئلة على “أليكسا” حول الحيوانات والطبيعة، حيث تجمع محادثة “أليكسا” بين الحقائق الممتعة والأسئلة المقتبسة من مصادر موثوقة، مما يشجع الأطفال على مواصلة استكشاف موضوع ما.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات