استمع إلى المقال

في سبيل السيطرة على قطاع أجهزة الألعاب المحمولة، أعلنت شركة “كوالكوم” عن سلسلة “Snapdragon G” المتضمنة 3 شرائح جديدة.

هناك “Snapdragon G1″ للألعاب المحمولة مع عمر بطارية يزيد عن 10 ساعات عبر الشبكة اللاسلكية، و”Snapdragon G2” للألعاب المحمولة والسحابية مع “5G”، و”Snapdragon G3x Gen 2” للأجهزة المحمولة التي تستهدف ألعاب الحاسب من حيث الأداء.

بحسب الشركة، حصلت شريحة “Snapdragon G3x Gen 2” على ضعف أداء وحدة معالجة الرسومات لشريحة الجيل الأول “Snapdragon G3x Gen 1” بفضل وحدة معالجة الرسومات “Adreno A32” الجديدة، بالإضافة إلى أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة تزيد عن 30 بالمئة من وحدة المعالجة المركزية “Kryo” الثمانية النوى.

الأداء الأقصى للرقاقة يتراوح بين 15 و18 واط، وهو أقرب بكثير إلى نظام “Aerith” من “AMD” الموجود عبر “Steam Deck”، وتدعي “كوالكوم” أنها تستطيع الحفاظ على الأداء بعد التشغيل.

وفقا للشركة، فإن شريحة “Snapdragon G1” مخصصة لأجهزة الألعاب المحمولة الأساسية، وهي مصممة للبث أثناء تواجدك في المنزل، حيث تستخدم وحدة المعالجة المركزية “Kryo” ووحدة معالجة الرسومات “Adreno A11” مع دعم دقة تصل إلى 1080 بكسل بمعدل تحديث 60 إطارا في الثانية. 

في حين أن شريحة “Snapdragon G2” مصممة لمزيج من البث المباشر وألعاب أندرويد المحلية، حيث تستخدم وحدة المعالجة المركزية “Kryo” ووحدة معالجة الرسومات “Adreno A21” مع دعم دقة تصل إلى +FHD بمعدل تحديث 144 إطارا في الثانية

بعض الشركات أبدت اهتمامها بالشرائح الجديدة، حيث تكون “Ayaneo”، وهي شركة متخصصة في أجهزة الألعاب المحمولة الصغيرة، من بين الشركات التي تبني جهاز ألعاب محمول بالاعتماد على المعالجات الجديدة.

الأهم من ذلك، تتطلع “كوالكوم” إلى ما هو أبعد من نظام أندرويد، بل وحتى نظام التشغيل ويندوز، لضمان رهانها على الألعاب، حيث تختبر الشركة رقائقها مع طبقات توافق تتيح للأشخاص تشغيل ألعاب ويندوز عبر أنظمة تشغيل أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات