استمع إلى المقال

شركة “كوالكوم” الأميركية لصناعة الشرائح، أعلنت عن إطلاق شريحة Snapdragon 8 الجيل الثالث الجديدة، وهي شريحة رائدة تستخدم تقنية 4 نانومتر، وتحتوي على 8 أنوية معالجة.

الشركة قالت، إن هذه الشريحة ستوفر أداء أفضل وكفاءة أعلى من الجيل الثاني، وستدعم ميزات متقدمة في مجالات الذكاء الاصطناعي والألعاب والصوت والكاميرا، كما أكدت “كوالكوم” أن هواتف ذكية جديدة مزودة بهذه الشريحة ستظهر قريبا في الأسابيع المقبلة.

شريحة Snapdragon 8 الجيل الثالث، تعتبر من أحدث وأقوى شرائح “كوالكوم”، التي تسعى إلى المنافسة في سوق الهواتف الذكية، التي تشهد تطورا مستمرا وطلبا متزايدا، وتم تصنيع هذه الشريحة باستخدام تقنية 4 نانومتر، وهي تقنية حديثة تسمح بزيادة كثافة الترانزستورات على سطح الشريحة، مما يؤدي إلى زيادة الأداء وخفض استهلاك الطاقة.

شريحة Snapdragon 8 الجيل الثالث، تتكون من 8 أنوية معالجة، تتضمن نواة رئيسية من نوع Cortex-X4، وتعمل بسرعة 3.3 جيجاهيرتز، و5 نوى أخرى للأداء، تعمل بسرعات تصل إلى 3.2 جيجاهيرتز، ونواتين للكفاءة، تعمل بسرعات تصل إلى 2.3 جيجاهيرتز، وبالمقارنة مع الجيل الثاني من شرائح Snapdragon 8، فإن الجيل الثالث يقدم زيادة في الأداء بنسبة 30 بالمئة، وزيادة في الكفاءة بنسبة 20 بالمئة.

شريحة Snapdragon 8 الجديدة تضم وحدة معالجة رسومية (GPU) من نوع Adreno، تقدم زيادة في الأداء بنسبة 25 بالمئة، وزيادة في الكفاءة بنسبة 25 بالمئة، بالإضافة إلى دعم تقنية Ray Tracing لإظهار التأثيرات الضوئية بشكل أفضل بنسبة 40 بالمئة، كما تدعم هذه الشريحة ذاكرة عشوائية من نوع LPDDR5x، بتردد يصل إلى 4800 ميجاهيرتز، وسعة تصل إلى 24 جيجابايت.

لم تكتف شركة “كوالكوم” بتحسين الأداء والكفاءة لشريحة Snapdragon 8 الجيل الثالث، بل ركزت أيضا على تطوير ميزات متقدمة في مجالات الذكاء الاصطناعي والألعاب والصوت والكاميرا.

الميزات المتقدمة لشريحة Snapdragon 8 الجيل الثالث، تجعلها شريحة قوية ومبتكرة، وتتوقع شركة “كوالكوم” أن تظهر هواتف ذكية جديدة مزودة بهذه الشريحة في الأسابيع المقبلة، وقد شرعت شركة “كوالكوم” في التعاون مع العديد من الشركات الرائدة في صناعة الهواتف المحمولة مثل Asus و Honor و iQOO و Meizu و Nio و Nubia و OnePlus و Oppo و Realme و Redmi و RedMagic و Sony و Vivo و Xiaomi و ZTE.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات