استمع إلى المقال

في عام 2024، من المفترض أن تصل سيارة شيفروليه إكوينوكس الكهربائية، وهي سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم تعمل بالكهرباء بالكامل، إلى الوكلاء مع مدى وسعر يمكن أن يعزز مبيعات السيارات الكهربائية بالنسبة لشركة “جنرال موتورز” وحتى التنافس مع “تيسلا”.

بالنسبة للتكلفة، يبلغ سعر نموذج شيفروليه إكوينوكس الكهربائية الأساسي من طراز “1LT” بالدفع الأمامي نحو 35 ألف دولار، وهو أعلى من السعر المستهدف البالغ 30 ألف دولار، ويأتي مع مدى يبلغ 510 كم يفوق التقديرات الأصلية للشركة.

نموذج السعر الأساسي يتضمن رسوم الوجهة. الأهم من ذلك، أن هذا السعر لا يأخذ في الاعتبار الائتمان الضريبي الفيدرالي البالغ 7500 دولار، مما يعني أنه بالنسبة للمشترين المؤهلين قد يصل إلى أقل من 28 ألف دولار.

للمقارنة، يبلغ مدى سيارة “Model Y” من “تيسلا” ذات الدفع الخلفي 420 كم، وتبدأ بسعر 40400 دولار. إذا كان المشتري مؤهلا للحصول على حافز ضريبي فيدرالي بقيمة 7500 دولار، ينخفض هذا السعر إلى 32890 دولار.

سكوت بيل، نائب رئيس شركة شيفروليه العالمية، أشار إلى أن السعر البالغ 35 ألف دولار لا يزال ضمن المجال الذي تستهدفه الشركة، وقال، “أعتقد أننا فخورون جدا بالمكان الذي وصل إليه السعر ونتوقع أيضا أن تكون السيارة الكهربائية الأقل تكلفة مع مدى يزيد عن 480 كم”.

بيل أضاف، “كنا نتوقع أيضا أن يصل مداها إلى نحو 400 كم، وتقدم السيارة الكهربائية قيمة أكبر من وجهة نظر المدى”.

العلامة التجارية التابعة لشركة جنرال موتورز ستبدأ إنتاج شيفروليه إكوينوكس الكهربائية بطرازين بسعر أعلى، طراز “2RS” بالدفع الأمامي بقوة 210 حصان الذي يبدأ بسعر 49 ألف دولار وطراز “2RS” بالدفع الرباعي بقوة 290 حصان ذو المحرك المزدوج بسعر 52400 دولار.

المسؤولون التنفيذيون في الشركة لم يشاركوا التاريخ الدقيق لوصول مركبات شيفروليه إكوينوكس الكهربائية الأولى، مشيرين فقط إلى أنه سيكون في وقت ما في أوائل عام 2024.

الشركة أوضحت أن طراز “RS” بالدفع الأمامي تم اعتماده مؤخرا بمدى 515 كم ويتضمن عجلات بقياس 21 بوصة وشاشة ملونة تعمل باللمس بقياس 17.7 بوصة والشحن اللاسلكي وباب خلفي كهربائي ومقاعد أمامية مدفأة ونظام مساعدة السائق المتقدم، بما في ذلك ميزة “Super Cruise” التي لا تتطلب استخدام اليدين.

كما أنه يحتوي على نظام “أندرويد” للسيارات، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة من تطبيقات “جوجل” مباشرة من نظام المعلومات والترفيه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات